أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أسعار النفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارة

اقتصاد | 2019-11-12 10:28:40
أسعار النفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارة
   أرشيف
رويترز
ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، متعافية من خسائر مبكرة بفعل آمال في أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ربما يشير إلى تقدم في محادثات التجارة مع الصين خلال كلمة في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

وبحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 31 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 62.49 دولار للبرميل، بعد أن كانت قد نزلت إلى 61.90 دولار للبرميل في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 57.09 دولار للبرميل، بعد أن كان قد هبط إلى 56.55 دولار للبرميل.

وتراجعت الأسعار يوم الاثنين بفعل المخاوف حيال التأثير على طلب النفط من تداعيات الحرب التجارية الأمريكية الصينية الممتدة منذ 16 شهرا، والتي ألقت بظلالها على النمو الاقتصادي العالمي.

وقال ترامب يوم السبت إن المحادثات مع الصين تمضي "بشكل جيد جدا" لكن الولايات المتحدة لن تبرم اتفاقا إلا إذا كان الأمثل لواشنطن. وقال أيضا إنه كانت هناك تقارير خاطئة عن عزم الولايات المتحدة رفع الرسوم الجمركية.

ومن المقرر أن يتحدث ترامب في نادي نيويورك الاقتصادي في وقت لاحق يوم الثلاثاء، وستكون الأسواق متعطشة لأي جديد بشأن المحادثات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب