أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد الإسباني: كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير

أرشيف

قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين إن كأس السوبر الإسبانية ستقام في السعودية في يناير كانون الثاني 2020 مؤكدا بذلك تطبيق مجموعة خطط مطروحة منذ فترة طويلة تسببت في إثارة انتقادات داخل وخارج اسبانيا.

وقال الاتحاد في بيان "ستقام كأس السوبر الإسبانية في السعودية، خلال السنوات الثلاث المقبلة وفي فصل الشتاء بهدف تخفيف تكدس المباريات وفقا لما كان ينادي به اللاعبون والأندية. وبفضل هذا التحول، ستتمكن الأندية من التخطيط بشكل أفضل لفترة ما قبل انطلاق الموسم الجديد"..

وأضاف البيان "إقامة مباريات في أكثر من دولة في العالم سيرفع من قيمة البطولة وسيزيد من معدلات مشاهدتها وسيسهم في الوقت نفسه في تعزيز صورتنا قبل محاولة استضافة كأس العالم 2030".

ورفض الاتحاد الإفصاح عن قيمة الصفقة لكنه قال إن إيرادات البطولة المعدلة سيتم تخصيصها لدعم اللعبة على مستوى الهواة وكرة القدم النسائية وسيكون هذا بعيدا عن الأموال التي ستحصل عليها الأندية الأربعة المتنافسة.

وقالت صحيفة (ايه.بي.سي) الإسبانية إن الاتحاد سيحصل من الصفقة على قيمة تتراوح ما بين 35 إلى 40 مليون يورو (39- 44 مليون دولار) سنويا.

وأوقعت القرعة برشلونة في مواجهة اتليتيكو مدريد بينما سيلعب ريال مدريد أمام بلنسية في النسخة المحدثة من البطولة في الفترة من 8 وحتى 12 يناير كانون الثاني 2020. وسيقام الدور قبل النهائي والنهائي، الذي سيجمع بين الفريقين الفائزين، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة والذي يسع 62 ألف متفرج.

وعندما ظهرت في سبتمبر أيلول الماضي التقارير الخاصة بإقامة البطولة في الخارج، انتقدت فيرونيكا بوكيتي لاعبة منتخب اسبانيا السابقة القرار بشدة قائلة إنه يمثل "انتصارا للمال والأعمال على الرياضة وعلى كل شيء آخر".

وقالت ماريا خوسيه رييندا القائمة بأعمال وزيرة الدولة لشؤون الرياضة في إسبانيا إن الحكومة لن تؤيد إقامة البطولة "في دول لا يتم فيها احترام حقوق النساء".


رويترز
(12)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي