أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السودان يضبط أكبر شحنة حبوب مخدرة قادمة من سوريا

أرشيف

ضبطت السلطات السودانية شحنة حبوب مخدرة قادمة من سوريا داخل شحنة فواكه، وذلك بعد أيام قليلة من كشف شحنات مماثلة كانت في طريقها إلى الأردن ولبنان.

ونقلت صحيفة "السودان نيوز" عن الناطق باسم قوات الدعم السريع العميد "جمال جمعة"، قوله اليوم الاثنين، إنه تم "ضبط شحنة ضخمة من الحبوب المخدرة على متن حاوية قادمة من سوريا، تحركت من ميناء اللاذقية السوري محملة ظاهرياً بشحنة تفاح وكمثرى وفي داخلها شحنة الحبوب المخدرة". وأوضح أن الحاوية عبرت ميناء "بور سودان"، مقدرا قيمتها بأكثر من 315 مليون ريال سعودي.

وكشف نائب رئيس المجلس السيادي قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، عن ضبط كافة أفراد الخلية الإجرامية، مشيراً إلى أنهم أجانب من بينهم سودانيين.

وأوضح خلال وقوفه على الحاوية المستخدمة في نقل شحنة الحبوب المخدرة، أن السودان أصبح درع العالم في مكافحة الجريمة العابرة المنظمة بما فيها محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات والسلاح.

وطالب المجتمع الدولي بدعم السودان لمواجهة الجريمة العابرة المنظمة، لافتاً إلى أن عملية تهريب الحبوب المخدرة إقليمية، وأن السودان دولة معبر ولا علاقة له بالشحنة.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي