أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقرير ديموغرافي للنظام: نصف مليون أرملة ومليون عانس في سوريا

محلي | 2019-11-11 17:10:16
تقرير ديموغرافي للنظام: نصف مليون أرملة ومليون عانس في سوريا
   أرشيف
ناصر علي - زمان الوصل
نقلت مواقع مختلفة موالية للنظام تقريراً ديموغرافياً صادراً عن المكتب المركزي للإحصاء كشف عن أرقام تبدو صادمة لأول مرة حول نتائج الحرب التي شنها على الشعب السوري منذ 2011 تحت ذرائع محاربة الإرهاب والعصابات المسلحة المدعومة من الخارج.

وكشف التقرير عن وجود 518 ألف أرملة في سوريا (إحصاءات 2018) مقابل 43 ألف رجل أرمل، وحسب موقع "هاشتاغ سوريا"، فإن تلك الأرقام هي من أهم المؤشرات الديموغرافية لنتائج الحرب، فالتقرير يتحدث عن أن واحدة من بين كل ست نساء متزوجات فقدت زوجها.

كما يشير التقرير ايضاً إلى وجود 84 ألف امرأة مطلقة مقابل 17 ألف رجل، وأما عن العنوسة المخيفة في المجتمع السوري المتضرر من الحرب، فقد كشف التقرير أن 2.676 مليون امرأة لم يسبق لهن الزواج، وتعلق صحيفة (الأيام) على هذا الرقم الذي يذكره الإحصاء: (ولكن هذا الإحصاء يشمل كل الإناث اللواتي يزيد عمرهن عن عشر سنوات، وبحذف الشريحة العمرية (10 -20) من هذا الرقم نجد أن 950 ألف امرأة عمرها فوق العشرين عاماً ولم يسبق لها الزواج).

التقرير أيضاً كشف عن 130 ألف زوجة ثانية، حيث بيّن أن عدد الرجال المتزوجين 2.929 مليون رجل، مقابل 3.059 مليون امرأة التقرير الذي يبدو أنه سابقة في نوعية التقارير التي كانت تصدر- لتبرير أو تغطية جرائم النظام- يؤكد فيما لا يدعو للشك حجم المذبحة التي ارتكبها النظام بحق السوريين وإن كانت التقديرات تشير إلى أرقام أعلى من القتلى، حيث يتطرق إلى عدد الأرامل فقط فيما شريحة كبيرة من الشباب غير المتزوج قد قتل في المعارك من كل الأطراف.

أما حول الأخطار الاجتماعية والإنسانية التي تعرض لها المجتمع السوري وبالخصوص على النساء والنتائج المنعكسة على أجيال من السوريين خلفت آفات اجتماعية هي الأقسى في تاريخ البلاد كالدعارة والتسول وانتشار الجريمة بأنواعها..كل هذه النتائج هي ما ستكشفه الأيام القادمة عن مدى الكارثة التي حلت بالبلاد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي