أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روحاني: إيران تكتشف حقل نفط جديدا يحوي 53 مليار برميل

اقتصاد | 2019-11-11 08:56:42
روحاني: إيران تكتشف حقل نفط جديدا يحوي 53 مليار برميل
   الرئيس الإيراني حسن روحاني - أرشيف
رويترز
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي يوم الأحد إن بلاده اكتشفت حقلا نفطيا جديدا يحوي 53 مليار برميل من الخام في الجنوب الغربي.

وقال روحاني في كلمته التي ألقاها بمدينة يزد في وسط البلاد "رغم العقوبات الأمريكية... اكتشف العمال الإيرانيون حقلا نفطيا تبلغ احتياطياته 53 مليار برميل".

وأضاف أن الحقل يقع على مساحة 2400 كيلومتر مربع في محافظة خوزستان الغنية بالنفط.

تملك إيران رابع أكبر احتياطيات نفطية في العالم وثاني أكبر احتياطيات غاز، بحسب إدارة معلومات الطاقة الـمريكية.

وتقول الإدارة على موقعها الإلكتروني إن احتياطي إيران المؤكد من النفط الخام يقدر بنحو 157 مليار برميل في يناير كانون الثاني 2018.

ومنذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم بين القوى العالمية وإيران، أعادت واشنطن فرض عقوبات على طهران لتضييق الخناق علي تجارة النفط الحيوية لها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"