أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ناسا تزيح الستار عن أولى طائراتها الكهربائية

تكنولوجيا | 2019-11-09 14:09:19
ناسا تزيح الستار عن أولى طائراتها الكهربائية
   طائرة ناسا
رويترز
عرضت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) نسخة أولية من أول طائراتها التجريبية الكهربائية بالكامل، إكس-57 "ماكسويل"، في معمل لعلوم الطيران بصحراء كاليفورنيا.

والطائرة مقتبسة من نظيرتها الإيطالية تكنام  بي 2006 تي ذات المحركين ويجري تطويرها منذ عام 2015 ولا تزال على بعد عام على الأقل من أولى رحلاتها التجريبية. وتعتمد الطائرة على 14 محركا كهربائيا تشغلها بطاريات ليثيوم أيون.

ورغم أن الشركات الخاصة تطور طائرات كهربائية منذ سنوات إلا أن مشروع إكس-57 الذي تنفذه ناسا يهدف لتصميم وعرض تكنولوجيا تتوافق مع معايير يمكن للشركات التجارية تطبيقها من أجل الحصول‭ ‬على تصديق الحكومة.

وقال برنت كابلاه المسؤول في مركز أرمسترونج لأبحاث الطيران التابع للإدارة إن المعايير تشمل كفاءة الطيران والسلامة والطاقة وتقليل الضوضاء.

وأضاف خلال مقابلة مع رويترز "نركز على أمور يمكن أن تدعم القطاع بالكامل وليس فقط شركة واحدة. هدفنا الآن هو تحليق هذه الطائرة بنهاية 2020".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالتفاصيل.. "زمان الوصل" تكشف أسباب سقوط مروحية حماة      "الهلال" يتَّحد... ماهر شرف الدين*      قائد جديد لسرب "الياك 40" من عائلة ترفد الأسد بـ7 ضباط      بمناسبة الكشف عن وثيقة أخفيت 9 سنوات.. عن بشار وتلغيم الثورة بالمتطرفين وبريطانيا و"جثة" السوريين      في وضح النهار.. انتحاري يقتل إمام مسجد ومدنياً غرب إدلب      التوتر يعود بين الجارتين.. عمليات خطف متبادل بين درعا والسويداء      خلافات بين ميليشيات إيران وروسيا في دير الزور تنذر بنشوب الحرب      صعود أسعار النفط انتظارا لبيانات إيجابية بشأن محادثات التجارة