أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الصليب الأحمر": اليمن يفتقر لـ 70% من الأدوية

عـــــربي | 2019-11-09 14:07:09
"الصليب الأحمر": اليمن يفتقر لـ 70% من الأدوية
   أرشيف
الأناضول
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، إن اليمن يفتقر إلى 70 بالمائة من احتياجاته الدوائية.

وقالت اللجنة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إن "أقل من 50 بالمائة من المرافق الصحية باليمن تقوم بعملها، فيما يتم توفير أقل من 30 بالمائة فقط من الأدوية اللازمة".

وأشارت إلى أن 75 بالمائة من سكان اليمن لا يحصلون على الرعاية الصحية اللازمة.

وأدى الصراع الممتد منذ 5 أعوام في اليمن بين القوات الحكومية والحوثيين، إلى تدمير النظام الصحي للبلد.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالتفاصيل.. "زمان الوصل" تكشف أسباب سقوط مروحية حماة      "الهلال" يتَّحد... ماهر شرف الدين*      قائد جديد لسرب "الياك 40" من عائلة ترفد الأسد بـ7 ضباط      بمناسبة الكشف عن وثيقة أخفيت 9 سنوات.. عن بشار وتلغيم الثورة بالمتطرفين وبريطانيا و"جثة" السوريين      في وضح النهار.. انتحاري يقتل إمام مسجد ومدنياً غرب إدلب      التوتر يعود بين الجارتين.. عمليات خطف متبادل بين درعا والسويداء      خلافات بين ميليشيات إيران وروسيا في دير الزور تنذر بنشوب الحرب      صعود أسعار النفط انتظارا لبيانات إيجابية بشأن محادثات التجارة