أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير لبناني يعتذر عن وصف وزراء حزب الله بـ "النعاج"

عـــــربي | 2019-11-08 15:28:15
وزير لبناني يعتذر عن وصف وزراء حزب الله بـ "النعاج"
   شربل نحاس - أرشيف
زمان الوصل
قدّم الوزير اللبناني السابق "شربل نحاس" اعتذارا عن الكلام عن وصفه وزراء ميليشيا "حزب الله" بـ "النعاج" وذلك خلال تسجيل مصور للوزير تم تداوله يوم أمس الخميس.

وقال "النحاس" في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة "إننا في حركة (مواطنون ومواطنات) نعتذر عن اختيارنا لتعابير وصيغ غير موفقة".

وأشار إلى أن "الكلام عن الشكل والثياب المقصود منه أن مظاهر الناس تدل على انقسام المجتمع ليس فقط لدى الشيعة بل لدى الجميع، وليس المقصود ثياب الفقراء أو ​الأغنياء​ ونعتذر عن التعبير الذي لم يكن موفقا".

وكان الوزير الأسبق "شربل نحاس" قد هاجم ميليشيا حزب الله في تسجيل تم تسريبه قائلا "إن وزراءهم في الحكومة نعاج، بينما وزراء الحزب التقدمي الاشتراكي والتيار الوطني الحر، والوزير علي حسن خليل، يقاتلون داخل الحكومة".

وقال إن وزير الحزب "محمد فنيش" كان قد راعى النظام الـ"نيوليبرالي" في "خصخصة الكهرباء".

وقال "النحاس" وهو بين جموع من الشبان بحسب التسجيل: "إن عناصر الحزب جاؤوا من بيئة في الجنوب كانت عائلاتهم ترحّب بالإسرائيليين وترش عليهم الرز وأنه ليس صحيحاً أن غالبية اللبنانيين تكنّ العداء لإسرائيل كما قال نصر الله".

وأضاف أن "الحزب شارك في مؤتمر الطائف وكان في الوقت نفسه يتحسب لاحتمال ألا يتم توقيع سلام في لبنان في لعبة شيطانية حاكها حافظ الأسد"، مشيرا إلى أن "الحزب لا يخيف اللبنانيين، فهو أنجز ما لم تنجزه كل منظومة الجيوش العربية لجهة مقاومة إسرائيل، وإذا ذكرونا بثيابهم إنهم شيعة، فهذه مشكلة علينا نحن حلها وننقذهم مما هم فيه".

وأثار التسجيل غضب مناصري ميليشيا "حزب الله" ووصفوا كلام النحاس بأنه يكنّ مشاعر "الحقد والكراهية للمقاومة وسيدها وأهلها".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى      درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد      تونس تعتزم إدراج التربية الجنسية في مناهج التعليم      دراسة: سكان المدن الخضراء يعيشون أطول      روسيا تعلن سيطرتها على قاعدة جوية بريف حلب      النفط يتراجع في ظل مخاوف جديدة بشأن آفاق اتفاق التجارة بين أمريكا والصين