أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسؤول أمريكي: واشنطن وبكين اتفقتا على إلغاء رسوم جمركية

اقتصاد | 2019-11-08 10:38:13
مسؤول أمريكي: واشنطن وبكين اتفقتا على إلغاء رسوم جمركية
   أرشيف
الأناضول
قال مسؤول أمريكي، الخميس، إن واشنطن وبكين وافقتا على "إلغاء رسوم جمركية في إطار المرحلة الأولى من اتفاق للتجارة بين البلدين".

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قوله، إن المفاوضات لا تزال جارية ولم يتم تحديد وقت أو مكان لتوقيع أي لاتفاقية.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، قاو فنغ، إن بلاده والولايات المتحدة اتفقتا على إلغاء الرسوم الجمركية على سلع بعضهما البعض على مراحل حيث تعملان على التوصل إلى اتفاق بين الجانبين.

وأضاف: "خلال الأسبوعين الماضيين، أجرى كبار المفاوضين مناقشات جادة وبناءة واتفقوا على إلغاء الرسوم الإضافية على مراحل حيث يجري إحراز تقدم في الاتفاقية".

وتابع: "إذا توصلت الصين والولايات المتحدة إلى اتفاق المرحلة الأولى، يتعين على الجانبين إلغاء الرسوم الإضافية الحالية بنفس النسبة في وقت واحد بناءً على محتوى الاتفاقية، وهذا شرط مهم للتوصل إلى الاتفاق".

وقالت كيلين كونواي، كبيرة مستشاري البيت الأبيض، الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب "حريص" على توقيع الصفقة.

وتدرس الصين خيارات سفر الرئيس "شي جين بينغ"، لمقابلة نظيره دونالد ترامب للتوقيع على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري، بين أكبر اقتصادين في العالم، وفق ما أفادت وكالة "بلومبرغ"، الإثنين.

وقالت مصادر للوكالة، إن المسؤولين في بكين يأملون في سفر "شي" إلى الولايات المتحدة للتوقيع على المرحلة الأولى من الاتفاق، دون تحديد موعد، في إطار زيارة رسمية، مضيفة أنهم منفتحون على ذلك.

ويتضمن الاتفاق التجاري، قيام الصين بزيادة مشترياتها من المنتجات الزراعية الأمريكية، والحفاظ على استقرار عملتها وفتح أسواق الخدمات المالية أمام الشركات الأمريكية.

في المقابل، تريد بكين من الولايات المتحدة إلغاء الرسوم الجمركية التي ستدخل حيز التنفيذ في منتصف ديسمبر/ كانون الأول المقبل على السلع بما في ذلك الهواتف الذكية.

وفي 11 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، انتهت الجولة الأخيرة من المحادثات التجارية بين البلدين في واشنطن.

واتفقت الولايات المتحدة والصين على المرحلة الأولى من اتفاق للتجارة، وتشمل المشتريات الزراعية والعملة، وبعض جوانب حماية الملكية الفكرية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى      درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد      تونس تعتزم إدراج التربية الجنسية في مناهج التعليم      دراسة: سكان المدن الخضراء يعيشون أطول      روسيا تعلن سيطرتها على قاعدة جوية بريف حلب      النفط يتراجع في ظل مخاوف جديدة بشأن آفاق اتفاق التجارة بين أمريكا والصين