أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اشتباكات بين ميليشيات موالية لروسيا بريف درعا الشرقي

محلي | 2019-11-07 21:19:20
اشتباكات بين ميليشيات موالية لروسيا بريف درعا الشرقي
   بين قوات "الفيلق الخامس" والأمن العسكري الموالين لروسيا - جيتي
زمان الوصل
اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات "الفيلق الخامس" والأمن العسكري الموالين لروسيا، ليل الأربعاء، في بلدة "الجيزة" بريف درعا الشرقي.

وأكدت مصادر من البلدة لـ"زمان الوصل"، حدوث اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين عناصر "الفيلق الخامس" والأمن العسكري على خلفية قيام الأخير باعتقال مدنيين وتحويلهم إلى فرعه بمدينة درعا.

وأفادت المصادر بأن مجموعات كبيرة من "الفيلق الخامس" هاجمت مواقع وحواجز ومنزل قائد الأمن العسكري في البلدة "أيمن رزق الزعبي - أبو جراح"، حيث دارت اشتباكات استمرت لساعات طويلة من ليلة أمس. وأوضحت المصادر أن عناصر الأمن العسكري انسحبوا من حواجزهم، إلى طريق "غصم"، فيما شهدت البلدة اليوم توترا كبيرا بعد تهديد الفيلق لعناصر الأمن العسكري بالتصعيد في حال لم يتم إطلاق سراح المعتقلين.

ورجحت المصادر وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، لافتة إلى أن الأوضاع ذاهبة إلى مزيد من التصعيد إن لم يتم إطلاق سراح المعتقلين.

يشار إلى أن مناطق التسويات تشهد حالة من الصراع على النفوذ بين الميليشيات الموالية لروسيا والأسد وإيران، حيث تدور معارك بين الحين والآخر موقعة قتلى وجرحى.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى      درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد      تونس تعتزم إدراج التربية الجنسية في مناهج التعليم      دراسة: سكان المدن الخضراء يعيشون أطول      روسيا تعلن سيطرتها على قاعدة جوية بريف حلب      النفط يتراجع في ظل مخاوف جديدة بشأن آفاق اتفاق التجارة بين أمريكا والصين