أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النفط يصعد 1% مع ضغط الصين على ترامب لمزيد من إلغاء الرسوم

اقتصاد | 2019-11-06 08:16:16
النفط يصعد 1% مع ضغط الصين على ترامب لمزيد من إلغاء الرسوم
   أرشيف
رويترز
ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة يوم الثلاثاء بفعل الآمال في اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والصين وتفاؤل بأن واشنطن قد تتراجع عن بعض الرسوم المفروضة على واردات صينية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 83 سنتا بما يعادل 1.3 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 62.96 دولار للبرميل. وأغلقت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 69 سنتا أو 1.2 بالمئة عند 57.23 دولار للبرميل.

تضغط الصين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإلغاء مزيد من الرسوم الجمركية المفروضة في سبتمبر أيلول في إطار ما يسمى اتفاق المرحلة 1، بما قد يخفف الأثر الاقتصادي للنزاع التجاري الدائر بين أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وقال جيم ريتربوش، رئيس ريتربوش وشركاه في جالينا بولاية إلينوي، في تقرير "في حين أن تطور كهذا قد يسهل توقيع اتفاق مرحلة 1 مما سيسمح بمزيد من تقبل المخاطرة وبالتالي يمتد أثر الرهان على ارتفاع الأسعار من الأسهم إلى المجمع النفطي، فإن اتفاقا رئيسيا للمدى الطويل مازال يبدو بعيد المنال".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة طفل إثر حريق في مخيم جنوب الحسكة      ريف دمشق.."الرابعة" تُحاصر الزبداني بذريعة "مكافحة التهريب"      روسيا تنشئ بديلا عن "وحدات حماية الشعب" في الحسكة      صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها