أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الحكومة المؤقتة" تفتح باب التطوع للشرطة في رأس العين وتل أبيض

أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية في "الحكومة السورية المؤقتة" فتح باب التطوع في جهاز الشرطة بمدينتي "رأس العين" و"تل أبيض"، اللتين سيطر عليهما "الجيش الوطني" ضمن عملية "نبع السلام".

وقالت وزارة الداخلية في "الحكومة المؤقتة" عبر بيان نشرته أول أمس الأحد، أنها "ترغب بتطويع عدد من المنشقين، الذين كانوا يعملون سابقاً في قوى الأمن الداخلي ووزارة الدفاع، ومن المدنيين (الشباب والشابات)، للعمل بشكلٍ حصري في منطقتي (تل أبيض، رأس العين)".

واشترطت الوزارة على جميع فئات المتقدمين للانتساب إلى قطاع الشرطة، أن يكونوا من مواطني الجمهورية العربية السورية، واجتياز الفحوص (الثقافية، الطبية، البدنية)، إضافةً إلى حسن السيرة والسلوك، وغير محكومين بجناية أو جرم شائن، والالتزام بالعمل والإقامة في المناطق المذكورة.

كذلك اشترطت على الضباط ألاّ تتجاوز أعمارهم 55 سنة، وصف الضباط ألاّ تتجاوز أعمارهم 50 سنة، والأفراد العاملين سابقاً 45 سنة، وأمّا المتقدمين من المدنيين؛ فاشترطت أن يكون المتقدم حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الإعدادي على الأقل، وأن يكون العمر بين 18 و45 عاماً، في تاريخ تقديم الأوراق.

وكان "الجيش الوطني" سيطر بدعمٍ من القوات التركية على كلٍ من مدينتي "تل أبيض" بريف الرقة، و"رأس العين" بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، وذلك بعد معارك خاضتها فصائله مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في عملية عسكرية واسعة استهدفت مناطق متفرقة شرقي نهر الفرات.

وتوقفت عملية "نبع السلام" بموجب اتفاق روسي-تركي قضى بانسحاب "قوات سوريا الديمقراطية"، من الشريط الحدودي السوري- التركي بعمق 30 كيلومتراً، وتسيير دوريات مشتركة ستكون "بعمق 7 كيلومترات داخل الأراضي السورية" وفقاً لما ذكره مسؤولون أتراك.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)

سيد محمد جدعان

2019-11-16

اريد ان وسجل في الشرطه العسكريه في راس العين كيف.


فراس

2019-12-18

وريد التطويع.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي