أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران ترفع من إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب 10 أضعاف

دولي | 2019-11-04 23:35:59
إيران ترفع من إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب 10 أضعاف
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
رفعت إيران من إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب 10 أضعاف خلال الشهرين الماضيين، رغم التهديدات الأمريكية والتحذيرات الأوروبية.

وقال رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية "علي أكبر صالحي"، اليوم الاثنين إنهم زادوا من إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب 10 أضعاف خلال الشهرين الماضيين، مرجعا الفضل بذلك لأجهزة الطرد المركزي من فئة الجيل السادس التي أصبحت إيران تملكها.

وقال "صالحي" خلال زيارة لمحطة "نطنز" النووية بمحافظة أصفهان، لتدشين 30 جهاز طرد مركزي متطور جديد من الجيل السادس، إن هذا التطور جاء بعد "تشغيل 15 جهازا مركزيا من الجيل المتطور".

وأوضح أن هذه الزيادة تقدر بـ"5 كلغم يوميا"، لافتا إلى أن طهران "تمتلك الآن 60 جهاز طرد مركزي من الجيل السادس، في مفاعل نطنز وحده".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الداخلية الإيرانية: سنتخذ الإجراءات اللازمة إذا استمرت المظاهرات      لبنان.. الصفدي يعتذر عن تشكيل الحكومة      من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات