أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رسميا.. الأسد يمنح إيران عقود إعادة إعمار الطاقة الكهربائية في سوريا

من توقيع العقود - سانا

استحوذت إيران على عقود إعادة بناء منظومة الكهرباء في سوريا وتوطين صناعة التجهيزات الكهربائية وإنشاء محطات توليد الكهرباء وشبكات النقل والتوزيع والعمل على إعادة بناء وتقليص التلف في شبكة توزيع الكهرباء في مجالات الهندسة والتشغيل وخدمات الزبائن.

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم نظام الأسد إن "سوريا وإيران وقعتا في طهران اليوم السبت، مذكرة تفاهم بهدف تطوير واستقرار منظومة الكهرباء في سوريا والاعتماد على الذات وتوطين التكنولوجيا وصناعة التجهيزات الكهربائية في سوريا".

وأضافت الوكالة أن المذكرة "التي وقعها عن الجانب السوري وزير الكهرباء (محمد زهير خربوطلي) وعن الجانب الإيراني وزير الطاقة (رضا اردكانيان) تنص على الاستثمار المشترك وتبادل المعلومات الفنية لإنشاء أنواع محطات توليد الطاقة والطاقة المتجددة وكذلك إعادة بناء وتأهيل ورفع مستوى محطات توليد الكهرباء والتشغيل والصيانة وتأمين قطع الغيار للمحطات وتصليح المحولات الكهربائية وإنتاج المنتجات والأجهزة الكهربائية مع إعطاء الأولوية لإنتاج المعدات الذكية والمحولات والكابلات".

وتضمنت المذكرة "العمل على إيجاد الربط الكهربائي الثلاثي بين سوريا وإيران والعراق وذلك من خلال شراكة مشتركة تقوم بالدراسات والإعدادات الفنية اللازمة".

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي