أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لا يغطي الحاجة.. النظام يمنع تصدير التبن خارج البلاد

اقتصاد | 2019-11-02 08:44:13
لا يغطي الحاجة.. النظام يمنع تصدير التبن خارج البلاد
   أرشيف
زمان الوصل
تحت عنوان "هام وعاجل" عمم وزير الاقتصاد في حكومة النظام قرارا يقضي بمنع تصدير مادة "التبن" خارج البلاد، مستندا في ذلك على مرسومين تشريعيين وكتاب لوزارة الزراعة فضلا عن "مقتضيات المصلحة العامة".

وقضى وزير الاقتصاد "محمد سامر الخليل" في قراره المعمم بمنع تصدير التبن لمدة 6 أشهر، متذرعا بـ"عدم قدرة الإنتاج المحلي على تغطية حاجة القطر" من مادة التبن.

وقد وصلت مديريات الجمارك في محافظات مختلفة نسخة من القرار، التي بادرت بدورها لتعميمه وفرض حظر على تصدير التبن مدة 6 أشهر.

وفي ظل حرب النظام المجنونة والمستمرة منذ أعوام، تعاني سوريا انهيارا واضحا في إنتاجها الزراعي والحيواني، جعلها تستورد كثيرا من المنتجات التي كانت يوما ما مكتفية منها، أو لديها فائض للتصدير.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا