أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لا يغطي الحاجة.. النظام يمنع تصدير التبن خارج البلاد

اقتصاد | 2019-11-02 08:44:13
لا يغطي الحاجة.. النظام يمنع تصدير التبن خارج البلاد
   أرشيف
زمان الوصل
تحت عنوان "هام وعاجل" عمم وزير الاقتصاد في حكومة النظام قرارا يقضي بمنع تصدير مادة "التبن" خارج البلاد، مستندا في ذلك على مرسومين تشريعيين وكتاب لوزارة الزراعة فضلا عن "مقتضيات المصلحة العامة".

وقضى وزير الاقتصاد "محمد سامر الخليل" في قراره المعمم بمنع تصدير التبن لمدة 6 أشهر، متذرعا بـ"عدم قدرة الإنتاج المحلي على تغطية حاجة القطر" من مادة التبن.

وقد وصلت مديريات الجمارك في محافظات مختلفة نسخة من القرار، التي بادرت بدورها لتعميمه وفرض حظر على تصدير التبن مدة 6 أشهر.

وفي ظل حرب النظام المجنونة والمستمرة منذ أعوام، تعاني سوريا انهيارا واضحا في إنتاجها الزراعي والحيواني، جعلها تستورد كثيرا من المنتجات التي كانت يوما ما مكتفية منها، أو لديها فائض للتصدير.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحريري : نعمل على أبعد من الدستورية، والتمديد لي قرار اللجنة المؤسسة      باريس.. محاكمة رفعت الأسد يوم الاثنين وهبات الملك السعودي لم تنقذ موقفه      عشرات المحال السورية تغلق أبوابها في الخرطوم بسبب حملة أطلقتها الحكومة      نائب ألماني يؤكد أن "حزب الله يشكل تهديدا لأمن بلاده القومي      ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"