أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل 65 شخصا بحريق داخل قطار في باكستان

جرائم و حوداث | 2019-10-31 13:34:01
مقتل 65 شخصا بحريق داخل قطار في باكستان
   من حريق القطار - تويتر
زمان الوصل - رصد
قتل 65 شخصا على الأقل حين اندلعت النيران في قطار ركاب بوسط باكستان اليوم الخميس.

وأظهرت الصور التي بثها التلفزيون النيران تلتهم عددا من العربات فيما كان يسمع بكاء الركاب إثر وقوع الحادث قرب منطقة "رحيم يار خان" في إقليم "البنجاب" وسط البلاد.

وقالت وزيرة الصحة "ياسمين رشيد": "بحسب المعلومات التي تصلنا من موقع الحادث، فإن أكثر من 65 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح".

وأضافت أنه يجري نقل الجرحى إلى مستشفيات المنطقة، مشيرة إلى أنه تم التعرف على هويات 18 جثة فقط.

وكتبت الوزيرة الباكستانية لحقوق الإنسان "شيرين مزاري" في تغريدة على تويتر "مأساة رهيبة في قطار في تيزغام مع انفجار قارورة غاز جلبها أحد المسافرين". وأضافت "صلواتنا وتعازينا لأسر الضحايا".

و"تيزغام" هو اسم خدمة القطار الذي يربط بين مدينة "روالبندي" المجاورة للعاصمة "إسلام آباد" ومدينة "كراتشي" في جنوب البلاد، ويعتبر بين أقدم قطارات البلاد وأكثرها اكتظاظا.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن بعض الركاب كانوا يطهون وجبة في القطار حين انفجرت قارورة الغاز.

وحوادث القطارات تتكرر في باكستان حيث خطوط السكك الحديد متداعية بسبب الفساد ونقص الصيانة وسوء الإدارة ونقص الاستثمارات.

وفي تموز يوليو قتل 23 شخصا على الأقل في نفس المنطقة حين اصطدم قطار ركاب كان قادما من مدينة "لاهور" في شرق البلاد بقطار بضائع كان متوقفا على أحد التقاطعات، وتقع حوادث القطارات عادة على التقاطعات حيث ليس هناك أية حواجز أو إشارات في بعض الأحيان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"      أوراق الدستورية "المبعثرة" من يجمعها وصولا للدستور؟      مواقع ألمانية تتناول ثروة آل الأسد ومخلوف      السويداء تنعى واحدا من أهم مرجعياتها.. اجتمع على مدحه موالون ومناهضون وجمع القاتل والقتيل بلقطة      خلال 24 ساعة.. اغتيال 5 عناصر من "الجيش الوطني" في ريف حلب      عزف منفرد على طنجرة الوطن.. عبد الرزاق دياب*      حركة "لا أخلاقية" من ضابط مخابرات لبناني تثير غضب المتظاهرين