أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فيسبوك" تجني أكثر من 17 مليار دولار في 3 أشهر

تكنولوجيا | 2019-10-31 13:30:48
"فيسبوك" تجني أكثر من 17 مليار دولار في 3 أشهر
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
كشفت شركة "فيسبوك" عن نتائجها المالية للربع الثالث والتي أظهرت فيها عائدات إجمالية بنحو 17.6 مليار دولار وأرباح صافية بنحو 6 مليار دولار وهي نتائج أفضل من توقعات المحللين.

بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي فإن عائدات الشركة كانت 13.7 مليار دولار بنمو 29% وأرباحها الصافية كانت 5.1 مليار دولار بنمو 19%.

وكالعادة تحدّث "فيسبوك" أرقامها الرسمية عن عدد مستخدميها، فقد بلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً 1.6 مليار مستخدم، والنشطين شهرياً 2.45 مليار مستخدم.

وهكذا فإن العائد من كل مستخدم يبلغ وسطياً 7.26 دولار وهو أعلى من الرقم المسجل العام الماضي حيث كان 6.09 دولار.

وتشكّل عائدات الإعلانات من الهواتف الذكية 94% من إجمالي إيرادات الإعلانات وذلك بحسب ما نشر موقع "عالم التقنية" المتخصص بمتابعة أخبار التقنية.

ووظفت "فيسبوك" المزيد من العاملين لديها ليصل عددهم أكثر من 43 ألف موظف بنمو 28% عن العام الماضي.

وتقدّر "فيسبوك" أن عدد مستخدمي عائلة تطبيقاتها (مسنجر، واتساب، انستجرام، فيس بوك) يصل إلى 2.2 مليار مستخدم، وهناك 2.8 مليار مستخدم يتعامل مع واحد من هذه التطبيقات على الأقل شهرياً.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى      درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد      تونس تعتزم إدراج التربية الجنسية في مناهج التعليم      دراسة: سكان المدن الخضراء يعيشون أطول      روسيا تعلن سيطرتها على قاعدة جوية بريف حلب      النفط يتراجع في ظل مخاوف جديدة بشأن آفاق اتفاق التجارة بين أمريكا والصين