أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقرير: "بريكست" قد يكلف بريطانيا نحو 90 مليار دولار

اقتصاد | 2019-10-31 08:35:00
تقرير: "بريكست" قد يكلف بريطانيا نحو 90 مليار دولار
   أرشيف
الأناضول
توقع المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية (NIESR)، أن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي سيكلف الاقتصاد البريطاني نحو 70 مليار جنيه إسترليني، خلال السنوات العشر المقبلة.

وأشار المعهد الواقع مقره في لندن، الأربعاء، في تقرير نشره حول تكلفة "بريكست" على الاقتصاد البريطاني، إلى إمكانية انخفاض إجمالي الناتج المحلي في 2029 بنحو 3.5 بالمئة حال خروجها من الاتحاد الأوروبي في ظل الظروف الحالية.

ولفت إلى إمكانية أن يكلف "بريكست" الاقتصاد البريطاني خسارة تصل إلى 70 مليار جنيه إسترليني (نحو 90 مليار دولار).

كما توقع أن ينمو الاقصاد البريطاني بنسبة 1.5 بالمئة في نهاية عامي 2019 و2020.

وبيّن أن التوقعات الاقتصادية تعتمد بشكل حاسم على العلاقات التجارية التي ستنشأ بعد خروج بريطانيا من الاتحاد.

واتخذت لندن قرار الخروج من الاتحاد بموجب استفتاء شعبي، جرى في 23 يونيو/ حزيران 2016، وبدأت بعده مفاوضات مع بروكسل، عبر تفعيلها للمادة 50 من اتفاقية لشبونة، التي تنظم إجراءات الخروج.

وكان من المقرر أن تغادر بريطانيا رسميا في 29 مارس/ آذار الماضي، لكن تم التأجيل جراء عدم التوصل إلى اتفاق نهائي ينظم تلك العملية، إثر رفض البرلمان البريطاني.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا      حمص.. الأسد يدفن أكثر من 15 عنصرا من قواته "مجهولي الهوية"