أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى للأسد في "الكبانة" وروسيا تنتقم بقصف منازل المدنيين

من ريف اللاذقية - أرشيف

دمرت فصائل المقاومة السورية دبابتين بصواريخ مضادة للدروع، وقتلت 15 عنصراً بينهم صف ضابط في الفرقة الرابعة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها صباح اليوم الأربعاء، إثر محاولتي تقدم بدعمً جوي روسي على تلال "الكبانة" شرق اللاذقية دون إحراز أي تقدم، تاركةً خلفها جثث قتلاها داخل الدبابات والجرافات العسكرية التي دمرتها فصائل الثوار، تزامن ذلك مع شن عدة الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية استهدفت التلال ومحيطها.

في سياق آخر؟ جرح 6 مدنيين 3 منهم في "كفرنبل" وآخرون في بلدة "معرزيتا" جنوب إدلب، إثر استهداف الطائرات الحربية الروسية بـ8 غارات جوية الأحياء السكنية وسط المدينة والبلدة بصواريخ شديدة الانفجار.

في حين استهدفت الطائرات الحربية الروسية كلاً من قرى وبلدات "سحال وتل الشيح والبريصة" شرق إدلب و"جبالا وحزارين والنقير ومعرة حرمة وكفرسجنة وحسانة والفقيع وام الصير وحرش معرة النعمان" جنوب إدلب بأكثر من 30 غارة جوية تركز القصف على الأحياء السكنية.

كما كثفت مدفعية الأسد وراجماته من قصفها بأكثر من 800 قذيفة وصاروخ جميع المناطق التي استهدفتها الغارات الروسية، إضافة لقرى وبلدات "جزرايا وزمار" جنوب حلب، و"أم جلال وشعرة العجائز ورجيم الحية وأبو حبة والمشيرفة " شرق إدلب، و "الزيارة والقرقور والبرقوم والعنكاوي والحواش والحويجة والبدرية وجب سلمان وشهرناز والعريمة والسرمانية ودوير الأكراد وقسطون وزيزون والحميدية" غرب حماة.

رداً على ذلك استهدفت مدفعية الفصائل وراجماتهم معسكر "جورين" غرب حماة وتجمعات قوات الأسد في قرية "ام زيتونة" و"مدايا" جنوب إدلب.

محمد كركص - زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي