أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سياسي تركي معارض: 75٪ من اللاجئين لن يعودوا ويجب دمجهم بالمجتمع

أشارت التقارير إلى أن عددا كبيرا من اللاجئين ترك آثارا اجتماعية وسياسية على المجتمع التركي

دعا سياسي تركي معارض الأحزاب المعارضة في بلاده للكف عن اتهام الرئيس التركي بارتكاب أخطاء بملف اللاجئين، مشيراً إلى ضرورة مساعدة الحكومة التركية في هذه "القضية الحساسة".

دعوة المعارض التركي "محرم إينجة"، والذي ترشح عن "حزب الشعب الجمهوري" التركي للانتخابات الرئاسية التركية الماضية، جاءت خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "CNN ـ تورك" مساء أمس وقال خلاله أن نسبة 75% من اللاجئين لن يعودوا إلى بلادهم بل قرروا الاستقرار في المدن التي لجؤوا إليها.

وأشارت التقارير إلى أن عددا كبيرا من اللاجئين ترك آثارا اجتماعية وسياسية على المجتمع التركي، وأصبحت مادة تستغلها الأحزاب المعارضة في تركيا لغايات سياسية.

واعتبر "إينجه" أنه بالرغم من أن محافظة إدلب في الشمال السوري مرهونة باتفاق خفض التصعيد إلا أن نقاط المراقبة لم تفض من وقف إطلاق نار شامل مما يزيد المخاوف.

وقال "يجب علينا ألا نضيع 15 سنة قادمة بالعبث بملف اللاجئين ويجب وضع خطط عملية لدمجهم بالمجتمع التركي، وعلينا كحكومة ومعارضة تقبل هذا الأمر".

وبيّن "اينجة" أيضا أنه يجب أن تكف المعارضة عن اتهام الرئيس التركي أردوغان بارتكاب أخطاء بملف اللاجئين وعلينا مساعدته في هذه "القضية الحساسة" حسب تعبيره.

الجدير بالذكر أن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، محرم "إينجه"، أعلن خلال حملته الانتخابية لرئاسة تركيا أنه سيعيد 4 ملايين مواطن سوري إلى بلادهم.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي