أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجيشان "الوطني" والتركي يقتربان من حصار "أبو رأسين" بالحسكة

عناصر من الجيش الوطني قرب الجبهة - جيتي


وسع "الجيش الوطني السوري" مناطق سيطرته خلال اليومين الماضيين شرق "رأس العين" بعد مواجهات مع قوات النظام ومسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" بريف الحسكة، بالتزامن مع انتهاء المهلتين الأمريكية والروسية.

واقترب "الجيش الوطني" من قطع طريق "تل تمر – أبو رأسين" عند قريتي "تل شعير" و"تل الورد غربي" بعد سيطرته على قرية "عنيق الهوى"، حيث أسر 14 عنصرا من قوات النظام بينهم ضابط برتبة ملازم.

وبعد سيطرة قوات عملية "نبع السلام" على قريتي "أم عشبة" و"النويحات" شمال "أبو رأسين" و"باب الخير" غربها اقترب الجيشان التركي والوطني من حصار البلدة.

وكان النظام عزز وجود قواته بمنطقة "تل تمر" القريبة بعد تقهقر قواته بمحيطها فأرسل رتلا عسكريا كبيرا من "الفوج 123" في "جبل كوكب" شرق مدينة الحسكة لينتشر بمحيط قرية "أم الخير" غرب "تل تمر" على بعد 3 كم تقريبا من مناطق سيطرة "الجيش الوطني" قرب مفرق "ليلان" على طريق حلب الدولي.

ودارت اشتباكات بين "الجيش الوطني السوري" من طرف وبين الوحدات الكردية والنظام من طرف آخر في قريتي "السودة" و"العريشة" على طرية "تل تمر- رأس العين" الشمالي بعد انتهاء المهلة الروسية التركية مساء الثلاثاء.

وفي سياق متصل، استمرت القوات الروسية بتسيير دوريات على الحدود، ومن المتوقع أن تسير اليوم دورية من القامشلي باتجاه "الدرباسية" مرورا في "عامودا"، وأخرى من القامشلي باتجاه "المالكية".

كما سيطر "الجيش الوطني السوري" خلال اليومين الماضيين على قرى "الاميرط" والمدينة و"أم حرملة" و"خربة الخضرة" و"بعيرير" شرق مدينة "رأس العين".

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي