أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. "الوطني السوري" يسيطر على قرى جديدة ويشتبك مع تحالف الأسد و"قسد"

عناصر من "الجيش الوطني" في شمال سوريا - جيتي

سيطر "الجيش الوطني" السبت، على مجموعة قرى شرق مدينة "رأس العين" شمال الحسكة خلال مواجهات مع مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي"، في حين أقامت القوات التركية قاعدة عسكرية قرب المنطقة الصناعية بالمدخل الشرقي للمدينة في إطار عملية "نبع السلام".


وأفادت مصادر أهلية بسيطرة "الجيش الوطني السوري" بدعم تركي على قرى "الجهفة وحميد ونداس والمطلة ومريكيز الجسر ومريكيز الطاحونة" على طريق "الدرباسية" شرق مدينة "رأس العين"، بعد مواجهات مع "وحدات حماية الشعب" الذراع العسكرية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" أعنفها في قريتي "حميد" و"أم عشبة".


وأكدت سيطرة مسافة 20 كم من طريق "الدرباسية" الحدودي، لتنتقل الاشتباكات إلى قرية "جمالو" و"لزكة" ومحيط بلدة "أبو رأسين".


وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن اشتباكات بين "الجيش الوطني" وبين الوحدات الكردية دارت بمحيط قرى "الدردارة وتل ذياب والحمامات" ومركز حبوب السفح جنوب شرق "رأس العين".


وأشارت إلى أن "الوحدات الكردية" قصفت مواقع "الجيش الوطني" جنوب "راس العين" من مواقعها في قرى "الداوودية والأميرط والربيعات"، جنوب بلدة "أبو رأسين"، فيما قتلت امرأة وأصيب آخرون بقصف مدفعي تركي على قرية "خربة قراج" في المنطقة، وفق وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي".


كما قصف الجيش التركي بالمدفعية رتلا متقدما لقوات النظام بقرية "العزيزية" قرب بلدة "تل تمر"، حيث دخلت قوات النظام قرى "السيباطية، الجميلية، الظهرة، خربة الدبس، والداوودية" على طريق "تل تمر-رأس العين" في إطار تقديمها الدعم لمسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" في الاشتباكات مع الجيش الوطني في قرى "العريشة" و"الصالحية" و"السودة".


وأشارت إلى إنشاء الجيش التركي لقاعدة عسكرية قرب المنطقة الصناعية في "رأس العين" ليرتفع عدد القواعد التركية في المدينة إلى أربع مع نقاط "شلاح والصالحية وباب الخير".


وفي السياق، أعلن "الجيش الوطني السوري" صد محاولة تقدم لقوات النظام والوحدات الكردية على طريق "تل تمر- راس العين"، وتدمير عشرات الآليات العسكرية لهم.


ودارت اشتباكات بين "الجيش الوطني" و"الوحدات الكردية" في محيط قرية "الطويلة" غرب بلدة "تل تمر" على طريق حلب الدولي، وفق نشطاء.


كما عاد رتل من القوات الأمريكية للاستقرار بقاعدة "جبل الحمة" قرب "تل تمر" (جبل الغول/تل بيدر/قصرك) شمال الحسكة بعد عبوره الحدود العراقة من معبر "الوليد" شمال بلدة "اليعربية".

زمان الوصل
(67)    هل أعجبتك المقالة (88)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي