أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بلغاريا تنفي علاقتها بـ"جثث الشاحنة البريطانية"

الشاحنة

أعلنت بلغاريا أن الشاحنة التي عثرت فيها الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، على جثث 39 شخصا، مسجلة في بلغاريا، نافية في الوقت نفسه علاقتها بـ"الحادث المأساوي".

وقالت وزارة الخارجية البلغارية، في بيان، إن سفارتها لدى لندن تلقت معلومات من الشرطة البريطانية بشأن تسجيل الشاحنة، موضحة أن "الشاحنة Scania مسجلة في مدينة "فارنا" تحت اسم شركة مملوكة من مواطنة إيرلندية".

من جانبه، أكد رئيس الوزراء البلغاري، "بويكو بوريسوف"، أن بلاده لا علاقة لها بالحادث المأساوي لمقتل 39 شخصا باستثناء تسجيل الشاحنة، مبينا أنها لم تدخل أراضي بلغاريا منذ العام 2017.

وفي غضون ذلك، أفادت شبكة "BNR" البلغارية، نقلا عن مصدر لم تكشف هويته، بأن الشاحنة تم تسجيلها في البلاد يوم 19 حزيران يونيو/2017، وذكرت أنها غادرت بلغاريا في اليوم التالي ولم تعد إليها منذ ذلك الحين.

وذكرت الشرطة البريطانية، في وقت سابق من اليوم، أنها عثرت على جثث 39 شخصا، بينهم 38 بالغا ومراهق، في حاوية تابعة لشاحنة بمنطقة "إسكس" قرب لندن، وبينت لاحقا أنها قدمت من مدينة "زيبورغ" البلجيكية.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت رجلا يبلغ من العمر 25 عاما من إيرلندا الشمالية للاشتباه في ارتكاب جريمة القتل هذه، وسط ظروف غامضة تحيط بالقضية التي وصفتها سلطات بريطانيا بالمأساوية.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي