أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهند تبدأ تطوير "جيل جديد" من الأسلحة أسرع من الصوت

دولي | 2019-10-22 12:12:25
الهند تبدأ تطوير "جيل جديد" من الأسلحة أسرع من الصوت
   أرشيف
الأناضول
قالت صحيفة "هندوستان تايمز"، الثلاثاء، إن الهند بدأت تطوير "جيل جديد" من الأسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، بهدف تعزيز قدرتها على التصدي لمنظومات الدفاع الصاروخية الباليستية الحديثة.

ونقلت الصحيفة (خاصة) عن مسؤولين حكوميين (لم تسمهم) قولهم إن "منظمة أبحاث وتطوير الدفاع" الهندية بدأت العمل على إنتاج أسلحة وصواريخ تتحرك بسرعة خمسة أضعاف سرعة الصوت، أو ما يزيد قليلا عن ميل (1.61 كم) كل ثانية.

وأشار المسؤولون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إلى أنه سيجري تشغيل نفق للرياح في المستقبل القريب لاختبار التكنولوجيا وتحسينها، وأنه من المتوقع أن يفتتح وزير الدفاع الهندي، راجناث سينغ، المنشأة قريبا.

وقال أحد المسؤولين إن "منظومات الأسلحة التي تتجاوز سرعة الصوت تعد أحد التقنيات المتخصصة العديدة التي نستكشفها بجدية".

وأشارت الصحيفة إلى أن السباق يتسارع للحصول على تكنولوجيا أسلحة تفوق سرعتها الصوت التي يطلق عليها منظومات أسلحة "الجيل التالي".

ووفقا للصحيفة، تختبر الصين وروسيا والولايات المتحدة أنواع مختلفة من أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت لتعزيز الردع النووي الاستراتيجي ودعم الوحدات القتالية في الخطوط الأمامية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"      أحد مشايخ "حزب الله" يهدر دم الإعلامية اللبنانية "ديما صادق"      الدورة السادسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية تختتم أعمالها      قوات التحالف تنفذ عملية إنزال شرق دير الزور      موقع إسرائيلي يؤكد قصف أمريكا لمواقع إيرانية شرق سوريا      قتلى وجرحى من "قسد" بهجوم شرق دير الزور      ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"      روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط