أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مؤيدون لميليشيا "حزب الله" و"أمل" يستهدفون مظاهرات وسط بيروت

عـــــربي | 2019-10-21 23:58:37
مؤيدون لميليشيا "حزب الله" و"أمل" يستهدفون مظاهرات وسط بيروت
   من مظاهرات بيروت - جيتي
زمان الوصل

جابت مسيرات للدراجات النارية شوارع بيروت من قبل مؤيدين لـ"حركة أمل" و"حزب الله" مساء الإثنين.


وتداول ناشطون ومواقع إلكترونية مقاطع مصورة يظهر فيها تصدي الجيش اللبناني لسائقي الدراجات النارية والعمل على توقيفهم.

وحاولت مسيرات الدراجات النارية التي حمل سائقوها أعلاما لميليشيا "حزب الله" و"حركة أمل" اختراق المظاهرات السلمية بإتجاه "ساحة الشهداء" وسط العاصمة بيروت متسببة بحالة من الهلع بين المتظاهرين.

ورصدت كاميرات ناشطين مساء اليوم الإثنين عناصر مسلحة تابعين لـ"حركة أمل" وميليشيا حزب الله وهم يعتدون على المتظاهرين في "بنت جبيل" ويعملون على تحطيم أجهزة الصوت التي يستخدمونها.

في ذات السياق خرجت تظاهرة مسيرة لدراجات نارية داعمة لـ"حركة أمل" وميليشيا حزب الله في "عين التينة"، واخترقت شوارع بيروت بإتجاه "ساحة الشهداء".

من جانبه نفى المكتب الإعلامي المركزي لـ"حركة أمل" أي علاقة للحركة بمواكب الدراجات النارية التي جابت شوارع العاصمة بيروت هذا المساء.

وأوضحت العلاقات الإعلامية في ميليشيا "حزب الله"، أن الحزب ليس له علاقة بتاتاً بتظاهرة الدراجات النارية التي نزلت مساء اليوم إلى وسط بيروت.

وأكدت مصادر من الجيش اللبناني لـقنوات إعلامية لبنانية أن عناصر من الجيش اللبناني والقوى الأمنية يحمون ساحة "رياض الصلح" لضمان الحفاظ على سلامة المتظاهرين.

وكان الجيش اللبناني قد أكد في بيان له أول أمس السبت "تضامنه الكامل" مع مطالب المتظاهرين الذي يحتجون من أجل تحسين الأوضاع المعيشية التي تعيشها البلاد منذ سنوات.


وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيانها إنها "تؤكد تضامنها الكامل مع مطالبهم (المتظاهرين) المحقة، تدعوهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون: سنقدم على خطوات جديدة لمكافحة الإسلام السياسي      روحاني: انهيار الاتفاق النووي سيضر العالم      اعتقال عشرات الشبان من "دوما" و"زاكية" بريف دمشق      صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"