أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري

محلي | 2019-10-19 21:22:13
بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري
   من اللاذقية - أرشيف
زمان الوصل

تكررت حوادث ارتكاب الجرائم في الساحل السوري الأسبوع الماضي، واللافت على غير العادة أن منفذها كان النساء، ففي مدينة طرطوس، قتل شاب مع خطيبته يوم الثلاثاء الماضي بعد دهسهما من قبل الخطيبة السابقة، عندما شاهدتهما يسيران في الشارع العام، ولاذت بعد فعلتها بالفرار، حيث تم التعرف عليها ولم يتم القبض عليها حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.


أما في الجارة اللاذقية، فقد كشف قسم شرطة الجنائية في المحافظة يوم الخميس عن ملابسات اختفاء طفلة قاصرة مع مبلغ 6 ملايين ليرة سورية.
وجاء في معلومات تم تسريبها من القسم أنه تم الادعاء على المدعو (م – ر)، بتغيب ابنة عمه القاصر (ساندرا – ر) من مواليد 200 من منزله الذي كانت تعيش فيه مع أسرته منذ أن كانت طفلة بعمر عامين.


الادعاء أكد وجود آثار لبقع دماء منتشرة وخصل شعر متناثرة وقفاز مطاطي عليه آثار دماء مرمي بأرض غرفة نومها، وسرقة مبلغ 6 ملايين ليرة سورية من الشقة دون خلع أو كسر.


وأوضح البحث والتحري وجمع الدلائل بحضور دورية من قسم الأدلة الجنائية عن المدعوة "ساندرا"، ومراقبة حسابها على موقع "فيسبوك" تبين أنها تتواصل مع شخص يدعى (ب – ع) من مواليد 2001، تعرفت عليه منذ مدة قصيرة، تم إحضاره إلى القسم، وبالتحقيق معه اعترف بتواصل القاصر معه بتاريخ الحادثة، والتقى بها في حي الزراعة، وأعطته مبلغ مالي كبير وجهاز موبايل نوع (سامسونج اس 10 بلاس) كأمانة.


وعن طريقه تم استدراج الفتاة إلى حي الزراعة وإلقاء القبض عليها، وبالتحقيق معها بوجود ولي أمرها، اعترفت بالتخطيط المسبق للسرقة، وجرحت ساعد يدها، ونشرت بقع الدماء في أرجاء الغرفة مع خصل الشعر بقصد تضليل الجهات الأمنية، والإيهام بأنها تعرضت للخطف، كما اعترفت أنها سرقت المبلغ المذكور، ووضعته مع جوال قامت بشرائه حديثا من المبلغ المسروق مع صديقها الذي تعرفت عليه على "فيسبوك" منذ فترة كأمانة.


وحسب المصدر تم استرداد كامل المبلغ المسروق من منزل المدعو (ب – ع) وتسليمه لصاحبه.


وفي نفس المدينة "اللاذقية" أيضا كشف رئيس فرع الأمن الجنائي عن ملابسات مقتل الشاب (م – ا) من قبل صديقه (أ – ع) في قرية "الرويمية" من ريف اللاذقية التابعة إلى منطقة "القرداحة".


وجاء في أقوال المدعو (ا – ع) أنه قام باستدراج صديقه (م – ا) إلى مزرعة قريبة من قرية "الرويمية"، وقام بإطلاق النار عليه، ثم اشترك مع صديقه (ا – ب) بوضع جثة الضحية في برميل ووضع الحطب فوقها، وأضرم النيران فيها.


وقال رئيس الفرع: "بعد تأكد المدعو (ا – ع) من احتراق جثة صديقه ذهب على الفور إلى منزل شقيق الضحية بحجة السؤال عن صديقه، لإبعاد الشبهات عنه.


وأضاف أنه "لدى المتابعة والتحري ومطابقة الأدلة، تبين أن المدعو (ا – ع) أقدم على تزوير "فيزا" لصديقه المغدور مقابل مبلغ ٣٥٠٠ دولار أمريكي، وأنه بعد أن اكتشف صديقه الأمر، أقدم (ا –ع) على ارتكاب جريمته لإخفاء جريمة التزوير وإسكات صديقه إلى الأبد.


وفي اللاذقية، توفيت الشابة "روان صالح" فيما يرقد زوجها في العناية المشددة منذ يوم الاثنين الماضي بعد تعرضهما للصدم من قبل سيارة مجهولة، عندما كانا على متن درجتهما النارية، ولم يمض على زواجهما أكثر من شهرين.


كما تم توقيف شخصين في اللاذقية، ارتكبا عدة سرقات في بلدة "كسب" باللاذقية، وتم العثور على عدد كبير من المسروقات لديهم.
وبحسب شرطة "كسب" فإن المعلومات الواردة حول وقوع سرقات في بعض المنازل من قبل أشخاص مجهولين، وبعد المتابعة والرصد تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المدعو (ر – أ) وبالتحقيق معه اعترف بسرقة أثاث عدة منازل تابعة لإحدى الجمعيات في المدينة، وبيعها لشخص يدعى (د – ر).


كما اعترف بسرقة منازل أخرى في قرية "الربوة" منذ حوالي خمس سنوات بالاشتراك مع شخصين متواريين خارج القطر.


وبتحري منزله ضبط عنده بندقية صيد غير مرخصة، وبتحري المستودع العائد له عُثر فيه على عدد كبير من المسروقات شملت "أبواب خشب وألمنيوم، وأبجورات، وقطع تمديدات صحية، وسيراميك، وسخانات، وشفاطات ... الخ ).


ألقي القبض على المذكور (د – ر) وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وتبين أنه يوجد بحقه إذاعة بحث بجرم سرقة منذ عام 2015.


وكان فرع الأمن الجنائي في اللاذقية ألقى مؤخرا القبض على عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص تمتهن سرقة السيارات ليلا بطريقة الخلع والكسر في مدينة اللاذقية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قيادي في "الجيش الوطني" يكشف لغز السيارات المفخخة شمال الرقة      بعد انحسارها لأشهر.. حملة اعتقالات في "الرحيبة" بريف دمشق      الصدر أيضا يهدد أمريكيا ويحذر من النموذج السوري      منشورات مناهضة للأسد وإيران تدعو أهالي درعا للمطالبة بالمعتقلين      بري يتوعد "الحريري" بـ"عداء دائم" إذا رفض تشكيل الحكومة      إحباط مخطط لاستهداف دبلوماسيين أمريكيين في الأردن      طيران روسيا والأسد يواصل قصف ريف إدلب و"الكبانة"      ميركل: لا يجب أن يشعر أحد في ألمانيا بالإهانة أو الإقصاء