أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين

اقتصاد | 2019-10-19 09:37:12
النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين
   أرشيف
رويترز

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين غطت على إشارات إيجابية من قطاعها للتكرير، لكن الخسائر قيدتها آمال بتحقيق تقدم نحو اتفاقية للتجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 49 سنتا لتبلغ عند التسوية 59.42 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 15 سنتا لتسجل عند التسوية 53.78 دولار للبرميل.

وينهي الخامان القياسيان الأسبوع على خسائر مع هبوط برنت 1.8 في المئة والخام الأمريكي 1.7 في المئة.


وتباطأ النمو الاقتصادي في الصين إلى 6 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثالث وهو أضعف معدل في أكثر من 27 عاما وأقل من التوقعات بسبب تباطؤ انتاج المصانع واستمرار التوترات التجارية مع الولايات المتحدة.

لكن الطاقة الانتاجية لمصافي التكرير في الصين في سبتمبر أيلول ارتفعت 9.4 بالمئة على أساس سنوي في علامة على أن الطلب على المنتجات البترولية في أكبر مستورد للنفط في العالم يبقى قويا على الرغم من عوامل اقتصادية معاكسة.

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم إنه يعتقد أن اتفاقا تجاريا بين الولايات المتحدة والصين سيجري توقيعه بحلول منتصف نوفمبر تشرين الثاني.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قيادي في "الجيش الوطني" يكشف لغز السيارات المفخخة شمال الرقة      بعد انحسارها لأشهر.. حملة اعتقالات في "الرحيبة" بريف دمشق      الصدر أيضا يهدد أمريكيا ويحذر من النموذج السوري      منشورات مناهضة للأسد وإيران تدعو أهالي درعا للمطالبة بالمعتقلين      بري يتوعد "الحريري" بـ"عداء دائم" إذا رفض تشكيل الحكومة      إحباط مخطط لاستهداف دبلوماسيين أمريكيين في الأردن      طيران روسيا والأسد يواصل قصف ريف إدلب و"الكبانة"      ميركل: لا يجب أن يشعر أحد في ألمانيا بالإهانة أو الإقصاء