أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى"

محلي | 2019-10-18 15:22:57
"قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى"
   شمال مدينة "عين عيسى" - جيتي
خالد محمد - زمان الوصل

قامت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الخميس، بإطلاق سراح عدد من نساء تنظيم (الدولة الإسلامية) المعتقلات لديها باتجاه خطوط التماس مع "الجيش الوطني" في الجبهة المشتعلة بين الطرفين شمال مدينة "عين عيسى" في ريف محافظة الرقة الشمالي.

وأكدّ مصدر عسكري من "الفرقة 20" في تصريح خاص لـ"زمان الوصل"، إنّ مجموعات من "الفرقة 20" التابعة لـ"الفيلق الأول"، قد قامت باحتجاز الأسيرات في أماكن آمنة، ثمّ قامت بتسليمهن بعد بضع ساعات إلى الجهات المعنية للنظر في وضعهن واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهن.

وأضاف أنّ "غالبية النساء المحتجزات ينحدرن من جنسيات متعددة، أبرزها الجنسية (الروسية)، وكانوا يتواجدن خلال السنوات الماضية في مناطق نفوذ تنظيم (الدولة الإسلامية)، قبل أن تقوم (قسد) بأسرهن برفقة أطفالهن في أحد السجون التابعة لها شمالي مدينة الرقة".

واعتبر المصدر أنّ هذه الخطوة تهدف إلى أمرين، الأول: هو ممارسة مزيدٍ من الضغوط على الإدارة الأمريكية وغيرها من دول التحالف من أجل إجبار تركيا على إيقاف معارك عملية "نبع السلام" التي تشهدها حالياً مناطق متفرقة شرقي الفرات، والتي أسفرت حتى الآن عن خسارة ميليشيا "قسد" لعددٍ كبير من المدن والبلدات الاستراتيجية الهامة في تلك المنطقة، أمّا السبب الثاني فهو-كما يقول المصدر- محاولة تقوم بها "قسد" لإيقاف تقدم فصائل "الجيش الوطني" عبر استخدام الموقوفين من عوائل التنظيم، ولا سيما (النساء والأطفال) كدروع بشرية في خطوط التماس الأولى.

فيديو خاص بزمان الوصل بعد القبض عليهم بيومين:



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا توزع مساعدات "إغاثية " في السويداء      تدمير غرفة عمليات للأسد في حماة ومقتل ضابط وعناصره في اللاذقية      شكوى أمام القضاء النرويجي لمحاكمة 17 مسؤولا في مخابرات الأسد      ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور