أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا وميليشياتها تجهز رتلاً قوامه 200 آلية عسكرية في سهل الغاب

محلي | 2019-10-15 12:27:13
روسيا وميليشياتها تجهز رتلاً قوامه 200 آلية عسكرية في سهل الغاب
   قوات روسية في ريف حماة - جيتي
زمان الوصل
ذكرت مصادر لـ"زمان الوصل" أن روسيا وقوات الأسد والميليشيات المساندة لهم، تجمعت أمس الاثنين في رتل ضخم قوامه 200 آلية عسكرية في منطقة "تل هواش" في سهل الغاب غرب حماة.

وأضافت المصادر، أن الرتل الأول انطلق من معسكر "بريديج" التابع للقوات الروسية شمال غرب حماة، مصطحباً معه عدة آليات عسكرية من معسكر "الجرنية" و6 آليات عسكرية من معسكر "صلبا" بالقرب من بلدة "حيالين" وعدة آليات وعناصر من داخل بلدة "الشنابرة" و"تل عثمان وكفرنبودة والكركات"، تجمع جنوب بلدة "تل هواش" في سهل الغاب غرب حماة عند الساعة 8:40 من مساء أمس الاثنين.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التي تجمعت ضمن قوام الرتل ضباط وعناصر من القوات الروسية، وميليشيا "النمر والقدس والفيلق الخامس، والفرقة السابعة، والحرس الجمهوري"، وأن الرتل يضم دبابات ومدرعات وناقلات جند وراجمات عسكرية وسيارات "بيك آب" دون معرفة وجهة الرتل حتى اللحظة.

وقالت مصادر أخرى، إن قوات الأسد وروسيا لم تسحب أي آلية عسكرية من الخط العسكري الجنوبي لإدلب من على جبهات "مدايا والقصابية وخان شيخون وتل عاس"، وأن الخط العسكري الشرقي الممتد من بلدة "التمانعة" حتى بلدة "أبو الظهور" لم يدخله أي آلية عسكرية منذ 10 أيام حتى اللحظة، ومن المتوقع أن تكون وجه الرتل إلى الخط العسكري الشرقي.

ونشرت "زمان الوصل" قبل 10 أيام تقريرا مفصلاً يوضح الترسانة العسكرية وعدد الآليات المنتشرة على الخط العسكري الجنوبي والشرقي لجبهات إدلب وهي على الشكل التالي:
 
*الخط العسكري الجنوبي:
 "قلعة المضيق" 4 راجمات من طراز "غراد"، و7 مدافع 130، و6 مدافع 122، أما في قرية "المغير" تتركز 8 راجمات "غراد" و6 مدافع "فوزليكا"؛ و في قرية "الشنابرة" تتوزع 5 راجمات "غراد"، ومدفعين 130، و15 مدفع 122، و3 مدافع "فوزليكا"، إضافةً ل11 مدفع 130، أما جنوب إدلب والبلدات التي تم السيطرة عليها مؤخراً، فيتركز في بلدة الهبيط راجمات "غراد" عدد 2، و4 مدافع 122، إضافةً ل4 مدافع "فوزليكا"، وتحتوي بلدات "تل عاس" و "مدايا" و"كفرعين" على 5 راجمات "غراد"، و17مدفع فوزليكا، و7 مدافع 130، و3 مدافع محمولة، ويعتبر التجمع الأكبر للمدافع والراجمات في مدينة خان شيخون ومحيطها بـ 16 مدفع 130، و5 راجمات "غراد"، و13 مدفع "فوزليكا"، و6 مدافع محمولة، إضافةً لـ40 دبابة ومدرعة تتنقل على طول الخط العسكري من "خان شيخون" وحتى "الهبيط" و"كفرعين" و"تل عاس" و"القصابية" جنوب إدلب.
 
*الخط العسكري الشرقي:
 من بلدة "التمانعة" وحتى بلدة "أبو الظهور"، 4 راجمات "غراد"، و6 مدافع 130 في بلدة "سكيك"، 8 مدافع "فوزليكا"، ومدفع 122 في "التمانعة"، و5 مدافع 122 في "تل أغبر"، و3 راجمات "غراد"، و5 مدافع 130 في قرية "الدجاج"، وراجمتين "غراد"، و7 مدافع 122 في قرية "أبو دالي"، و12 مدفع 122 في قرية "أبو عمر"، وراجمتين "غراد"، و6 مدافع 122 و3 مدافع "فوزليكا" في بلدة "سنجار"، و3 مدافع فوزليكا و6 مدافع 122 في قرية "كراتين"، إضافةً لـ11 مدفع في بلدة "أبو ظهور" بوابة محافظة إدلب من الشرق الشمالي، جميع هذه المدافع والراجمات والمدرعات العسكرية تحت إشراف ضباط روس يديرون غرف العمليات شمال غرب سوريا بالتنسيق مع قاعدة "حميميم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميركل: لا يجب أن يشعر أحد في ألمانيا بالإهانة أو الإقصاء      قريبا من قصر بشار.. "تل أبيب" تدمر منزلا لقيادي في "الجهاد الإسلامي" بالصواريخ (صور)      أسعار النفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارة      الاتحاد الإسباني: كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير      منذ بدء "نبع السلام".. مقتل نحو 200 عنصر من الجيش الوطني      مختارات من "حافة الشغف" لمحمود السرساوي باليونانية والإنكليزية      الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة