أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة

اقتصاد | 2019-10-15 11:22:38
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة
   أرشيف
الأناضول
تراجعت عقود النفط الآجلة في تعاملات الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، مع استمرار الضبابية التي تحيط بالمباحثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

والجمعة الماضي، اتفقت الولايات المتحدة والصين، شفهيا، على المرحلة الأولى من اتفاق للتجارة، تشمل المشتريات الزراعية والعملة، وبعض جوانب حماية الملكية الفكرية.

لكن الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، قال الإثنين، إن ترامب لم يتخذ قرارا بشأن الرسوم التي من المزمع أن يبدأ سريانها في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وبحلول الساعة (6:00 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/ كانون أول بنسبة 0.78 بالمئة أو 46 سنتا إلى 58.89 دولارا للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر/ تشرين ثاني، بنسبة 0.67 بالمئة أو 36 سنتا إلى 53.23 دولارا للبرميل.

وتتأثر عقود النفط بالتوترات التجارية القائمة، بين بكين المصنفة كأكبر مستورد للخام في العالم بمتوسط 9.5 ملايين برميل يوميا، وواشنطن أكبر مستهلك له بمتوسط 19 مليونا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميركل: لا يجب أن يشعر أحد في ألمانيا بالإهانة أو الإقصاء      قريبا من قصر بشار.. "تل أبيب" تدمر منزلا لقيادي في "الجهاد الإسلامي" بالصواريخ (صور)      أسعار النفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارة      الاتحاد الإسباني: كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير      منذ بدء "نبع السلام".. مقتل نحو 200 عنصر من الجيش الوطني      مختارات من "حافة الشغف" لمحمود السرساوي باليونانية والإنكليزية      الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة