أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أردوغان يوجه رسالة شديدة اللهجة للجامعة العربية

الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" - أرشيف

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" مخاطبا جامعة الدول العربية والدول المعارضة لعملية "نبع السلام" إن بلاده تنقذ العرب المهجّرين من الإرهاب في سوريا.

وأضاف في لقاء مع رؤساء تحرير وسائل الإعلام التركية مساء الأحد إن "ثلاث دول عربية لم تشارك في بيان الجامعة العربية تجاه عملية نبع السلام التركية في سوريا، هي قطر والصومال وليبيا وفلسطين كذلك لم تشارك، فقط أرسلت سفيرها إلى الاجتماع ولم يتحدث فيه".

وأبدى أردوغان استغرابه قائلا: "شيء غريب فعلاً، أنتم تمثلون الجامعة العربية أليس كذلك؟ وسوريا دولة عربية، فأنا أحترم جميع الأعراق فما يهمني أنا بالدرجة الأولى هو الإنسان..سواء أكان عربياً أم كردياً، ولكن انظروا إلى هذا المنطق، هل العرب يشكلون الغالبية العظمى في سوريا؟ نعم كذلك، وهل يهيمن الإرهاب على المنطقة العربية الآن؟ نعم كذلك، ونحن من ننقذ في مكافحتنا للإرهاب في هذه المناطق؟ ننقذ العرب المهجّرين من مناطقهم". وتابع: "أمام هذه المشاهد كلها تخرج الجامعة العربية وتتخذ قراراً ضد تركيا، ما عساي أن أقول لهؤلاء الآن؟ لو اجتمعتم كلكم ما بلغتم قدر تركيا".

وأكد أن تركيا تتلقى رسائل من أهالي منطقة "منبج" شمالي سوريا لتخليص منطقتهم من التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن "العرب يشكلون ما يزيد عن 85% من سكان المنطقة"، مشددا على أن بلاده بعدما "حررت مناطق جرابلس وعفرين" في سوريا من التنظيمات الإرهابية سلمتها إلى سكانها. وأردف: "نحن لم نفعل شيئاً سوى بناء بنيتهم التحتية وإنشاء مدارسهم ومستشفياتهم وطرقهم، التي سلمناها ونواصل تسليمها لسكان المنطقة".

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي