أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تحقيق صحفي يؤكد قصف الروس المتعمد للنقاط الطبية شمال سوريا

محلي | 2019-10-14 20:26:45
تحقيق صحفي يؤكد قصف الروس المتعمد للنقاط الطبية شمال سوريا
   أحد المشافي في ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل - رصد

أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أنها حصلت على اتصالات لسلاح الجو الروسي، تؤكد تورطه بقصف المستشفيات والنقاط الطبية بشكل متعمد شمال سوريا.

وخلصت الصحيفة في تحقيق لها يوم أمس، أن القصف الروسي بشكل متكرر للمستشفيات يأتي لسحق المعارضة ولدعم نظام الأسد.

وشددت الصحيفة أنها فككت رموز آلاف موجات بث الراديو التابع للقوات الروسية، والتي أثبتت أن طائراتها استهدفت في شهر أيار مايو الماضي، 4 مستشفيات خلال 12 ساعة فقط، من بينها مستشفى "نبض الحياة" في "حاس" بريف إدلب الجنوبي.

واعتبرت الصحيفة أن هذه التسجيلات هي بمثابة إثبات على أن روسيا شنت كل من هذه الغارات، مؤكدة حصولها على الأدلة بعد تحليل تفجيرات المستشفيات التي وقعت في يومي 5 و6 من شهر أيار مايو الماضي، حيث أثبتت أصوات الطيارين الروس قيامهم بقصف المستشفيات الأربع.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميركل: لا يجب أن يشعر أحد في ألمانيا بالإهانة أو الإقصاء      قريبا من قصر بشار.. "تل أبيب" تدمر منزلا لقيادي في "الجهاد الإسلامي" بالصواريخ (صور)      أسعار النفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارة      الاتحاد الإسباني: كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير      منذ بدء "نبع السلام".. مقتل نحو 200 عنصر من الجيش الوطني      مختارات من "حافة الشغف" لمحمود السرساوي باليونانية والإنكليزية      الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة