أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة

محلي | 2019-10-13 23:35:29
اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة
   أحد عناصر "قسد" شمال الرقة - أرشيف
زمان الوصل

قالت "الإدارة الذاتية" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي إنها اتفقت مع نظام الأسد لينشر قواته "على طول الحدود السورية التركية بمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية لصد هذا العدوان وتحرير المناطق التي دخلها الجيش التركي ومرتزقته المأجورين".


واعتبرت في بيان لها اطلعت "زمان الوصل" عليه أن "هذا الاتفاق يتيح الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة من قبل الجيش التركي كعفرين وباقي المدن والبلدات السورية الأخرى".


وأضاف البيان "لذلك نهيب بكافة أهلنا ومن كافة المكونات في شمال وشرق سوريا وخاصة المناطق الحدودية أن هذا الانتشار جاء من خلال التنسيق والتوافق مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية".


في السياق نفسه أكد مراسل "زمان الوصل" نقلا عن مصادر مطلعة أن قوات الأسد استلمت حاجز "صباغ" من الوحدات الكردية، وهو أهم الحواجز شمالي مدينة الحسكة.


وأشار إلى وصول طلائع قوات النظام إلى مدينة "تل تمر" المدينة التي تسكنها أغلبية آشورية شمال غرب الحسكة قرب "راس العين".


وذكرت المصادر أن أنصار "قسد" أطلقوا الرصا احتفالا بإعلان الاتفاق بين النظام والحزب، كما عمت احتفالات بين جنود الأسد بالحسكة والاستعداد لتسلم المناطق الحدودية من الأكراد ووسط إطلاق نار كثيف ابتهاجا بهذه الخطوة في المربع الأمني.


كما نقل المراسل عن مصادر أهلية أن قوات الأسد سحبت مجندين من أبناء الحسكة منذ أسبوعين إلى حمص وأخبروا ذويهم اليوم الأحد أنهم سيتجهون إلى مدينة "الطبقة" قرب الرقة، والتي تسسيطر عليها قوات "قسد".

وأكدت المصادر أن حالة من القلق تسود بين أهالي "الطبقة" نتيجة الأنباء التي تردهم حول تسليم المدينة لقوات الأسد.


يأتي ذلك في وقت يتحدث إعلام النظام فيه عن "رفع العلم السوري" في "الطبقة" و"منبج"، الأمر الذي نفته مصادر متطابقة وسكان محليون.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا أوقف التجار ورجال الأعمال مبادرة دعم الليرة السورية..؟      روسيا توزع مساعدات "إغاثية " في السويداء      تدمير غرفة عمليات للأسد في حماة ومقتل ضابط وعناصره في اللاذقية      شكوى أمام القضاء النرويجي لمحاكمة 17 مسؤولا في مخابرات الأسد      ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس