أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"نبع السلام" تدخل "تل أبيض" و"قسد" تقتل 6 مدنيين

محلي | 2019-10-13 14:30:11
"نبع السلام" تدخل "تل أبيض" و"قسد" تقتل 6 مدنيين
   عناصر من الجيش الوطني - جيتي
زمان الوصل

قتلت "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الأحد، 6 مدنيين بمنطقة "تل أبيض" بالرقة، بعد دخول طلائع "الجيش الوطني" إلى أحياء المدينة وسيطرتها بدعم تركي على معظم قرى الريف الشرقي.

وتفيد آخر الأنباء الواردة من المنطقة، بدخول قوات "نبع السلام" إلى مدينة "تل أبيض" من المحور الشمالي والسيطرة على المصرف الزراعي وحارة "السخاني" و"الشلال" وعلى بلدة تل "أبيض الشرقي"، حيث تجري حرب شوارع داخل المدينة.

وقال باحث في مرصد "الرقة لحقوق الإنسان" لـ"زمان الوصل" إن "قسد" استهدفت بصاروخ "تاو" صباح اليوم سيارة لمدنيين على طريق قرية "الغازلي"، وقلت ثلاثة أشخاص من عائلة عائلة نازحة.

وأضاف الباحث الميداني للمرصد أن "قسد" قتلت ثلاثة أشخاص في قرية "أبو القرايا" شرق مدينة "تل أبيض"، بعد رفض أحد المدنيين التخلي عن سيارته لعناصر "قسد" ليفروا بها، فأطلقوا النار بشكل مباشر عليها وقتلوا ثلاثة مدنيين فورا، وهم "عزيز حسين الحمادي 50 عاما، محمود حسن الحمادي 30 عاما، ورجب الحمادي 60 عاما)، وأصيب 5 آخرون بجروح.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" ضمن "قسد" فخخت جميع المنازل والطرقات في قرية "أبو القرايا" ومحيطها.

وسيطرت قوات "الجيش الوطني" السوري بدعم تركي على كامل قرى الشريط الحدودي بين مدينة "تل أبيض" شمال الرقة وبلدة "المبروكة" شمال غرب الحسكة بما فيها بلدتا "سلوك" و"الشركراك"، باستثناء قرى بئر "محمد الخضر وأبو كرايا والعليمات والطويلة".

في ساق متصل نفى "مرصد الرقة لحقوق الإنسان" لـ"زمان الوصل"، وبشكل قاطع الأنباء، التي أوردتها قناة "العربية الحدث" عن رفع تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلامه في ريف بلدة "عين عيسى".

وأكد المرصد أن فرار بعض العائلات جاء بعد رفع الحراسة بشكل متعمد عقب انسحاب الأمريكيان من مدينة "عين عيسى".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا أوقف التجار ورجال الأعمال مبادرة دعم الليرة السورية..؟      روسيا توزع مساعدات "إغاثية " في السويداء      تدمير غرفة عمليات للأسد في حماة ومقتل ضابط وعناصره في اللاذقية      شكوى أمام القضاء النرويجي لمحاكمة 17 مسؤولا في مخابرات الأسد      ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس