أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أمر جيد أن ينسحب "الأكراد".. ترامب: يوجد الآن منطقة عمقها 30 كيلو مترا

ترامب - جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "توجد الآن منطقة عمقها 30 كيلومترا على طول الحدود التركية"، في إشارة إلى "المنطقة الآمنة"، التي أعلنت أنقرة عزمها على رسمها بعملية "نبع السلام"، مضيفا أن "الأكراد ينسحبون وهذا أمر جيد".

وجدد ترامب تمسكه بقرار سحب قوات بلاده من سوريا، مشيرا إلى أنه ليس من واجب الجنود الأمريكيين تأمين الحدود بين سوريا وتركيا.

واضاف "ترامب" خلال كلمة ألقاها في فعالية للناشطين المسيحيين في واشنطن أمس السبت: "لتكن لهم حدودهم الخاصة بهم، لا أعتقد أن على جنودنا التواجد هناك خلال الـ50 سنة المقبلة لحماية الحدود بين تركيا وسوريا، في الوقت الذي لا نستطيع فيه حماية حدودنا الخاصة".

الرئيس الأمريكي تابع قائلا: "لقد انتصرنا على تنظيم الدولة وأكملنا عملنا وعلينا العودة إلى بلادنا... كان متوقعا أن نبقى في سوريا 30 يوما، في حين طال وجودنا هناك لـ10 أعوام. هذه الحروب لا تنتهي أبدا، وعلينا إعادة جنودنا إلى أرض الوطن من حروب لا نهاية لها".

وفي وقت سابق، اعتبر وزير الدفاع الأمريكي السابق جيمس ماتيس، أن سحب القوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا بسبب العملية التركية، "سيؤدي حتما إلى صعود تنظيم "الدولة".

زمان الوصل - رصد
(14)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي