أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"باسيل" يطالب بعودة الأسد للجامعة و"أبو الغيط" يرد

محلي | 2019-10-12 19:55:18
"باسيل" يطالب بعودة الأسد للجامعة و"أبو الغيط" يرد
   وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل - أرشيف
زمان الوصل

طالب وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل"، اليوم السبت، بعودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية لاستلام مقعد سوريا الفارغ منذ عام 2011.

وقال الوزير الذي يمارس أشد حملات العنصرية ضد اللاجئين السوريين بلبنان: "لا نجتمع اليوم ضد تركيا نجتمع اليوم من أجل سوريا، في غياب سوريا.. ألم يحن الوقت بعد لعودة سوريا إلى حضن الجامعة العربية".

من جهته، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبو الغيط" أن عودة سوريا لمقعد الجامعة العربية تحتاج إلى "بلورة مشتركة من كافة الدول الأعضاء".

وقال: "الأمر يحتاج إلى مسؤولية مشتركة بين الأشقاء العرب من جانب و(الحكومة السورية) من جانب آخر، فمن السهل توجيه الدعوة إلى الحكومة فيردوا بالقول شروطي هي، وهذا أمر مرفوض، فكلنا عرب وبحاجة إلى التنسيق والتفاهم في حل قضايانا".

وكان وزراء الخارجية العرب عقدوا اليوم السبت اجتماعا طارئا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة لإصدار قرار يدين العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا شمال شرقي سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها      إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة