أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم قادة في الصف الأول.. انشقاق عناصر من "جيش العزة"

محلي | 2019-10-10 19:03:45
بينهم قادة في الصف الأول.. انشقاق عناصر من "جيش العزة"
   "جيش العزة" من أكبر فصائل ريف حماة الشمالي - أرشيف
زمان الوصل

قالت مصادر خاصة لـ"زمان الوصل" إن قائدين في الصف الأول وعناصر من أربعة ألوية انشقوا عن "جيش العزة" وانضمت لـ"الجبهة الوطنية التحرير" يوم أمس الأربعاء.


وأوضحت المصادر أن نائب القائد العام لجيش العزة النقيب "مناف معراتي"، والنقيب "مصطفى معراتي" انشقا على "جيش العزة" مع نحو 500 مقاتل من ثلاثة ألوية هي: "المشاة" وقسم من "لواء المدفعية"، وقسم من "لواء الـ م.د"، دون معرفة أسباب الانشقاق حتى اللحظة.


وأضافت المصادر أنه من الممكن في الساعات القادمة صدور بيان من النقيب "معراتي" وبقية المنشقين عن "جيش العزة" بالانضمام للجبهة بشكل رسمي بعد اتصالات من المنشقين مع الجبهة للانضمام وقبولهم.


والجدير بالذكر أن "جيش العزة" من أكبر فصائل ريف حماة الشمالي والذي يبلغ عدد مقاتليه 1100عنصر، كان مقره الرئيسي في مدينة "اللطامنة" التي سيطر عليها جيش الأسد في الحملة العسكرية الأخيرة بدعمٍ روسي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا