أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أهمها اختراع حذاء وسرير الأكسجين وعملية تجميل فرعونية

كانت حياة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون غريبة الأطوار ومليئة بالغرائب، منذ وفاة جاكسون وكل يوم تظهر أشياء عن تلك الحياة الغامضة التي عاشها، فيما يلي 7 أشياء غريبة ربما لا يعرفها الكثيرون عن ملك البوب.

اخترع حذاء ضد الجاذبية
عندما كان ملك البوب مايكل جاكسون يرقص على المسرح كان ينتزع اهات الإعجاب من معجبيه بحركته الراقصة التي لا يفعلها سواه، كان ينحني إلى الأمام بصورة مدهشة من دون أن يسقط على وجهه، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن وراء هذه الحركة العجيبة حذاء اخترعه مايكل جاكسون بمساعدة آخرين ويمتلك براءة اختراع خاصة بهذا الحذاء.
هذا الحذاء المعقد التركيب الذي يشبه الأحذية التي يستخدمها رواد الفضاء للعمل في جو تنعدم فيه الجاذبية كان يلتصق بأرضية المسرح من خلال آلية عمل معقدة ويمنع سقوط ملك البوب أثناء انحنائه للأمام.
سرير الأكسجين
في عام 1986 نشرت صورة لمايكل جاكسون أثناء نومه على سرير داخل خيمة من الأكسجين، كانت الصورة محور حديث وسائل الإعلامن البعض برر تصرف جاكسون بأنه من أجل الحصول على حياة أطول والبعض انتقد جاكسون ووصفه بالمهووس.
بعد سنوات من نشر هذه الصورة واعتقاد الكثيرين أن جاكسون ينام داخل خيمة أكسجين، قال جاكسون في لقاء مع المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري انه اشترى هذا السرير من أجل التبرع به لمساعدة ضحايا الحروق، وان أخذ صورة بداخله هو ما عزز الاشاعات بأنه ينام داخل خيمة من الأكسجين.
عملية تجميل فرعونية
من بين الاشاعات التي راجت حول عمليات التجميل التي أجراها ملك البوب مايكل جاكسون تلك العملية التي أجراها لتصغير الأنف، قيل ان جاكسون أقدم على إجراء عملية تجميل في أنفه بعد أن شاهد تمثالا للمرأة الفرعونية القديمة أنفها مكسور في متحف مدينة شيكاغو، فطلب من الجراح أن يجعل أنفه مثل أنف التمثال والغريب أن الصورة المنشورة على الإنترنت لهذا التمثال تشبه إلى حد كبير صورة ملك البوب بعد إجراء عملية تجميل الأنف.
القرد أفضل صديق
في عام 1985 حصل مايكل جاكسون من مركز أبحاث السرطان بتكساس على قرد يدعى «بابلز» كان عمره ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الحين أصبح هذا القرد هو أفضل أصدقاء جاكسون الذي عرف عنه أنه كان يخاف العالم الخارجي.
كان جاكسون يظهر برفقة القرد كثيرا وهو يرتدي ملابسه نفسها في الكثير من الأحيان، وكان ينام في غرفة نومه ذات الأقفال الكثيرة والأرقام السرية بنيفرلاند وكان يجلس معه على مائدة الطعام حتى بعد أن كبر القرد وأصبح عدوانيا وتبرع به مايكل إلى حديقة الحيوان كان يذهب برفقة أطفاله لزيارته.
يعاني من مرض نادر
ربما لا يعلم الكثيرون أن ملك البوب مايكل جاكسون كان يعاني من مرض وراثي نادر وخطير يصيب واحدا من بين كل 8000 شخص في الولايات المتحدة الأميركية.
هذا المرض يسببه النقص في إنزيم يسمى «الفا 1» وهو أنزيم مضاد للتربسين الذي يحمي الرئة، وقد تسبب هذا المرض في إصابة رئة وأدى إلى شعوره بصعوبة في التنفس وبالضعف، ربما لهذا السبب لم يكن جاكسون يشاهد في الأماكن العامة، وكان كثيرا ما يظهر وهو يرتدي الكمامة.
لعبة فيديو
ربما لا يعرف الكثيرون أن ملك البوب كان من أوائل الشخصيات التي صممت لعبة فيديو اقتباسا عن حياتها الواقعية، اللعبة أنتجتها لعبة سيغا في بداية رواج العاب الفيديو، ومع بزوغ نجم جاكسون استخدمت أغنياته حيث كان يقوم بمهمة إنقاذ الأطفال من زعيم المافيا.
شبحه يظهر للمعجبين
بعد أيام من وفاة ملك البوب ينتشر حاليا حوار صاخب على الإنترنت وبكل لغات العالم، حول ظهور شبح ملك البوب الراحل للعديد من معجبيه في أماكن متفرقة من العالم.
فبعد لحظات من بث الـ «سي إن إن» حلقة من برنامج المذيع الشهير «لاري كينغ» بعنوان «من داخل نيفرلاند»، وهو قصر جاكسون، انتشرت الاشاعات تقول ان العديد من المعجبين حول العالم شاهدوا شبح جاكسون يتجول داخل نيفرلاند أثناء البث الحي للبرنامج، وهو ما لم يلاحظه أحد من القائمين على البرنامج.
الفيلم الذي شاهده أكثر من نصف مليون شخص، وأنا منهم، كان عبارة عن خيال بلا ملامح يمر في احدي ردهات قصر نيفرلاند، وقد أبلغ عدد كبير من عشاق ملك البوب في العديد من البلدان مثل اليابان والفلبين والسويد واسبانيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة أن ملك البوب زارهم مؤخرا، وتنتشر على الإنترنت حمى ظهور شبح مايكل جاكسون، حيث تبث الكثير من المواقع كليبات قصيرة يدعي أصحابها انها لشبح ملك البوب

القبس الكويتية
(5)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي