أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

10 من القاع و38 من الجنوب.. لاجئون سوريون يغادرون لبنان

غادرت دفعة جديدة من اللاجئين السوريين المخيمات اللبنانية صباح اليوم - جيتي

واصل الأمن العام اللبناني اليوم الخميس الإشراف والمتابعة على مغادرة عدد من اللاجئين السوريين من الراغبين بالعودة "طوعا" إلى الأراضي السورية.

وغادرت دفعة جديدة من اللاجئين السوريين المخيمات اللبنانية صباح اليوم الخميس من نقطة التجمع في "وادي حميد" في بلدة "عرسال" الحدودية شرقي لبنان باتجاه القلمون الغربي إلى بلدات "قارة، الجراجير، يبرود، فليطا، والمعرة".

وذكر مراسل "زمان الوصل" أن عدد المغادرين من مخيمات "عرسال" قرابة 200 لاجئ، وكانوا قد تجمعوا منذ الساعة 6 في "وادي حميد" للمغادرة من معبر "الزمراني" على السلسلة الشرقية عند الحدود اللبنانية السورية مصطحبين آلياتهم، فيما بلغ عدد المغادرين من معبر "القاع" 10 لاجئين و38 لاجئا من مناطق جنوب لبنان.

وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني قد أعلنت أمس الأربعاء أنها ستؤمّن صباح اليوم الخميس العودة الطوعية لنازحين سوريين من مناطق مختلفة في لبنان الى سوريا عبر مراكز: "المصنع، العبودية والقاع" الحدودية، و"عرسال" عبر معبر "الزمراني" على الحدود السورية.
وستتم وفق نقاط التجمع الآتية: "طرابلس: محلة المعرض، العبودية: ساحة المركز، النبطية: مركز كامل يوسف جابر الثقافي، صيدا: الملعب البلدي – الاولي، حاصبيا: سوق الخان، بيروت: المدينة الرياضية، برج حمود: الملعب البلدي، المصنع: ساحة المغادرة، القاع: ساحة المغادرة، عرسال: وادي حميد - معبر الزمراني".

وغاب عن قافلة المغادرين السوريين اليوم حضور أي عائلة من مهجري منطقة "القصير" أو ريفها الذين قرروا الإحجام عن التفاعل مع المبادرات الأخيرة التي تشجعهم على العودة ريثما تتوفر الضمانات الدولية الجدية التي ترعى تلك العودة بحسب ما صرح به ناشطون من البلدة.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي