أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كوريا الشمالية تهدد بإستئناف تجاربها النووية بعيدة المدى

دولي | 2019-10-10 12:57:38
كوريا الشمالية تهدد بإستئناف تجاربها النووية بعيدة المدى
   علقت كوريا الشمالية تجاربها النووية والصاروخية بعيدة المدى العام الماضي - جيتي
أ.ب
وصفت كوريا الشمالية الإدانة الخارجية لأسلحتها "بالاستفزاز الخطير"، وهددت باستئناف تجاربها الصاروخية النووية بعيدة المدى.

تحذير وزارة خارجية بيونغيانغ اليوم الخميس جاء في أعقاب انهيار المحادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة نهاية الأسبوع في السويد، وهي الأولى من نوعها بين البلدين منذ أكثر من سبعة أشهر.

بيان الوزارة اليوم جاء عقب قيام أعضاء أوروبيين في مجلس الأمن الدولي بإدانة اختبارا كوريا لصواريخ باليستية مؤخرا، بالإضافة لاختبارات أخرى.

وقالت الوزارة "لصبرنا حدود. هذه الإدانة تدفع كوريا الشمالية لإعادة النظر فيما إذا كانت ستواصل خطوات نزع السلاح التي اتخذتها لبناء الثقة مع الولايات المتحدة".

وعلقت كوريا الشمالية تجاربها النووية والصاروخية بعيدة المدى العام الماضي، وفككت موقع تجارب صواريخ بعيدة المدى جزئيا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا