أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تنديد غربي لعميلة "نبع السلام" التركية شرقي الفرات

محلي | 2019-10-09 22:43:38
تنديد غربي لعميلة "نبع السلام" التركية شرقي الفرات
   مدرعة تركية تستعد لعبور الحدود إلى سوريا - جيتي
زمان الوصل

نددت دول غربية اليوم الأربعاء، بعملية "نبع السلام" التركية، متوعدة أنقرة برد قاسٍ على ما وصفته بـ"العدوان".

وقال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في فرنسا، إن "باريس ولندن ستدعوان لجلسة في مجلس الأمن الدولي لبحث العدوان العسكري التركي في شمال شرقي سوريا".

كما أدانت وزيرة الدولة الفرنسية للشؤون الأوروبية "أميلي دو مونشالان"، "بشدة" الهجوم التركي، مطالبة بعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي.

وقالت إن "فرنسا وألمانيا وبريطانيا يضعون اللمسات الأخيرة على إعلان مشترك سيكون في غاية الوضوح نؤكد فيه إدانتنا الشديدة والحازمة لما يحصل.

وتوعد السيناتور الأميركي الجمهوري "ليندسي غراهام"، أردوغان بدفع الثمن غاليا جدا لقاء هجومه على القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة في شمال سوريا.

وقال: "تم التخلي عن حلفائنا الأكراد بشكل معيب من قبل إدارة ترامب.. سأقوم بكل الجهود في الكونغرس لجعل أردوغان يدفع الثمن غاليا جدا".

من جهته استدعى وزير الخارجية الهولندي "ستيف بلوك"، السفير التركي لإدانة العملية، كما كتب على حسابه على "تويتر" قائلة: "لقد استدعيت السفير التركي، وأدعو تركيا إلى عدم السير على الطريق الذي اختارته".

وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أعلن اليوم الأربعاء، بدء عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا