أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إطلاق النسخة الأولى من الكتاب الأزرق لشركة فنّات

أطلقت شركة فنّات للسيارات الإصدار الأول من كتاب فنّات الأزرق، بنسخته الأولى للعام 2009 ، وهو أول دليل سوري شامل ومتخصص في معرفة الأسعار المنطقية والحقيقية للسيارات المستعملة في سورية، سواء في حالة البيع أو الشراء.

ويهدف كتاب فنّات الأزرق إلى تنظيم سوق السيارات المستعملة في سورية، كونه يمثل مرجعاً مفصلاً ومهيكلاً على أساسات علمية باعتماد معايير عالمية، من أجل تسعير السيارات المستعملة، وهدفه الأسمى هو وضع البائع والشاري على بينة أساسها المنطق الرياضي والعلمي، في معرفة القيمة الحقيقية والفعلية للسيارات المستعملة، بالشكل الذي يضمن حق كل من الطرفين.

وقد قامت كل من الشركة الاستشارية Strategic Axis Advisors ، وشركة فنّات ممثلةً بخبرائها وخبرتها في سوق السيارات، بتوحيد جُهديهما في بناء آلية علمية صرفة، وفق معايير عالمية تمت مواءمتها لتتوافق مع معايير وطرق التسعير المعتمدة في الأسواق السورية، بما يتلاءم مع ثقافة البيع والشراء السائدة إلى أقرب حد ممكن.

وانطلقت فنّات في تسعير السيارات المستعملة، من أسعار السيارات الجديدة الحالية منتصف العام 2009 ، لوجود تناسب طردي ما بين أسعار السيارات المستعملة والجديدة، مع مراعاة عدة أمور أهمها سنة الصنع والحالة الفنية للسيارة وجاهزيتها، والمسافة المقطوعة، وعامل الرغبة والطلب لكل ماركة من السيارات المدرجة.

والكتاب الأزرق هو دليل و مرجع ويختلف عن الدوريات السريعة كونه المرجع والدليل السوري الوحيد لتنظيم سوق السيارات المستعملة الذي يبقى متداولاً طيلة العام، ويتضمن أسعار السيارات المستعملة حسب سنة الصنع والحالة الفنية والكيلومتراج، وأهم 15 ماركة سيارات في سورية متضمنة 70 طرازاً، على اعتبار أن هذه الماركات الأكثر انتشاراً وشعبيةً ولها وكالات بارزة تخدمها، وطلباً في سوق المستعمل.


(25)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي