أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشرطة الهولندية تقتحم مسجداً مع كلب بوليسي للقبض على مشتبه به

دولي | 2019-10-09 04:21:19
الشرطة الهولندية تقتحم مسجداً مع كلب بوليسي للقبض على مشتبه به
   صورة من الفيديو
زمان الوصل
اقتحم عناصر من الشرطة الهولندية مسجداً جنوب البلاد، مستخدمين كلباً بوليساً للتعامل مع مصل مشتبه به، وتداول مرتادو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطعًا مصورًا ظهر فيه انتهاك شرطة "روتردام" بهولندا، لحرمة مسجد فى المدينة ومعهم كلب بوليسي.

ويظهر الفيديو أربعة من عناصر الشرطة من بينهم أمرأة وهم يقتحمون بأحذيتهم المسجد رفقة كلب بوليسي فيما بدا مصل وحيد في زاوية المسجد وبعد لحظات يُرى المصلي وهو يهجم على الكلب الذي يسارع إلى عضه في قدمه ثم يلقيه أرضاً فيما يقوم عناصر الشرطة بمحاولة السيطرة على الشخص وتقييد يديه إلى الخلف وضربه على بطنه ورأسه، ولكن الشخص لا يلبث أن يفلت من أيديهم ويفر خارج المسجد.

وأدانت الجاليات الإسلامية في هولندا في بيان لها هذا الاعتداء الصارخ والمخالفة القانونية لما ارتكتبته شرطة "روتردام" من انتهاك لحرمة المسجد والدخول الى ساحته بالأحذية ومعهم كلب بوليسي وإطلاق الكلب على أحد المصلين الذى نهش كافة أنحاء جسده والتعدي بالضرب بوحشية على المصلي وإطلاق الكلب عليه ليمزق جسده.

وتابع البيان أن المصلي حتى لو كان مطلوباً القبض عليه، فهناك طرق قانونية محترمة تتبعها الدول المقدمة.

وطالب موقعو البيان بـ"محاسبة عمدة روتردام باعتباره قائد الشرطة والمسؤول الأول عن إداراتها، وتقديمه اعتذاراً رسمياً للمسلمين، ومنع اقتحام حرمة المساجد في هولندا، وإصدار بيان رسمي من رئيس الوزراء وآخر من وزارة الداخلية للاعتذار عما ما حدث".

من جانبه صرح المتحدث باسم شرطة "روتردام" "رونالد ديكر"، أنه كان يتعين عليهم مداهمة المسجد إثر بلاغ عن لجوء "مجرم خطير" إلى المسجد حسب وصفه.

وأضاف أن المشتبه به تم اعتقاله داخل المسجد بعد ارتكابه جرم خطير وأوضح المسؤول الشرطي أن "عملية المداهمة تتماشى مع الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بومبيو: احتجاجات العراق تريد التخلص من التدخل الإيراني      العراق.. شركة نفط "ذي قار" تتوقف عن العمل وقوى سياسية تمهل عبد المهدي لنهاية العام      بحوزتهما رواتب زملائهما.. مقتل متطوعين من الدفاع المدني في ريف عفرين      المتظاهرون في لبنان يمنعون النواب من الوصول إلى البرلمان      مجددا.. ترامب يصف رئيسة مجلس النواب بـ"المجنونة"‏      الكويت الاستثناء.. حسين الزعبي*      تل أبيب" تعلن التصدي لصواريخ أطلقت على الجولان والنظام يتحدث عن انفجارات قرب مطار دمشق      بالتفاصيل.. "زمان الوصل" تكشف أسباب سقوط مروحية حماة