أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إتش إس بي سي يعتزم تقليص عشرة آلاف وظيفة

اقتصاد | 2019-10-07 20:50:56
إتش إس بي سي يعتزم تقليص عشرة آلاف وظيفة
   أرشيف
أ.ب

أعرب اتحاد العمال البريطاني "يونايت" عن "قلق بالغ" إزاء تقارير أشارت إلى أن بنك "إتش.إس.بي.سي." يعتزم شطب عشرة آلاف وظيفة عالميا.

وأحجم البنك عن التعقيب اليوم الإثنين على تقرير صحيفة "فاينانشال تايمز" الذي أفاد بأن رئيس البنك المؤقت نويل كين يخطط لتحقيق مدخرات عاجلة في المجموعة.

وصفت الصحيفة تقليص الوظائف بمحاولة لاستعادة السيطرة على التكاليف عن طريق خفض أعداد موظفي المجموعة البالغ عددهم 238 ألف شخص.

وكان البنك شطب بالفعل 4700 وظيفة في خضم صراعه لمواجهة حالة عدم اليقين المتعلقة ببريكست والنزاعات التجارية العالمية.

وقال دومينيك هو أحد مسؤولي اتحاد يونايت:" هذه التقارير عن خسارة عدد هائل من الوظائف تتطلب ردا شاملا من إتش إس بي سي، كي نطمئن القوة العاملة.. إنها طريقة غير لائقة على الإطلاق لإعلام الموظفين بشأن تغيرات محتملة في العمل".

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا