أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيفا يوقف رئيس اتحاد السلفادور السابق مدى الحياة بسبب الرشوة

العالم | 2019-10-07 20:40:59
فيفا يوقف رئيس اتحاد السلفادور السابق مدى الحياة بسبب الرشوة
   أرشيف
أ.ب

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في السلفادور، رينالدو فاسكيز، مدى الحياة لحصوله على رشاوى من صفقات تجارية في المباريات المؤهلة لكأس العالم.

كما تم تغريم فاسكيز مبلغ 500 ألف فرانك سويسري (503 آلاف دولار).

وجرى التحقيق مع فاسكيز لحصوله على رشاوى في الفترة من 2009 إلى 2011 والتي ورد تفاصيلها في لائحة اتهام نشرتها وزارة العدل الأمريكية في ديسمبر / كانون أول عام 2015.

وفي الوقت الذي سعت فيه السلطات الأمريكية لتسليم فاسكيز، الذي أدين بارتكاب مخالفات مالية في موطنه في قضية لا تتعلق بكرة القدم.

وأشارت لائحة الاتهام الأمريكية إلى أن فاسكيز حصل على رشاوى بالملايين من صفقات عقدها مع وكالة "ميديا وورلد".

وفي اتفاق جرى في يوليو / تموز عام 2018 على عدم ملاحقة الوكالة، التي كانت تسمى "إيماجنا يو اس"، دعا الإقرار بالذنب إلى إعادة مبلغ 565 ألف دولار إلى اتحاد كرة القدم في السلفادور.

وأشارت الوثيقة إلى أن فاسكيز لم يمثل أمام محكمة أمريكية.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا