أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران تعتقل شبيهة بطلة فيلم "جثة العروس"

جرائم و حوداث | 2019-10-07 19:13:24
إيران تعتقل شبيهة بطلة فيلم "جثة العروس"
   سحر تبر - ارشيف
أ.ب
 أفادت وكالة تسنيم شبه الرسمية الإيرانية للأنباء بأن السلطات ألقت القبض على امرأة اشتهرت بنشر صور لها على الإنترنت تحاول أن تبدو فيها وكأنها شخصية بارزة في فيلم جثة العروس (كوربس برايد) للمخرج الشهير تيم بيرتون.

قالت وكالة تسنيم ان المرأة التي ذكرت اسمها الأول فقط (فاطمة) اعتقلت مساء السبت.

وأضافت أن السلطات تبحث توجيه الاتهام لها بالتحريض على العنف والتجديف وتشجيع الشباب على الفساد وإهانة الزي الإسلامي للنساء. وانتشرت أخبار احتجازها بسرعة بين مستخدمي الإنترنت الإيرانيين الاثنين، حيث يتابعها الكثيرون على تطبيق انستغرام.

وبحسب نشطاء اسم المرأة الذي تظهر به هو "سمر تبر"... 

وعادة ما تشن السلطات الإيرانية حملة على ما تراه تأثيرا للثقافة الغربية. ويرى الكثيرون من متشددي الجمهورية الإسلامية أن البلاد تخوض "حربا ناعمة" ثقافية ضد التغريب الذي يغير ثقافتها.

في يونيو/ حزيران، أعلن القضاء في إيران تخصيص خط ساخن للجمهور للإبلاغ عن أي انتهاكات للأعراف الاجتماعية، وتتضمن الملبس والسلوك. وقالت تسنيم إن المرأة اعتقلت بعد محادثات هاتفية متعددة أبلغت عنها للمسؤولين.

نشرت المرأة في وقت سابق أنها خضعت لجراحة تجميل لتشبه شخصية إميلي، في فيلم (جثة العروس) التي قامت بها هيلينا بونهام كارتر في الفيلم الذي عرض عام 2005. وظهرت بعض الصور معدلة رقميا لإبراز مظهرها.

في البداية، وصفها البعض بأنها "انجلينا جولي إيران" لكن في تعليقات على صورها، قالت إنها سعت لتشبه شخصية فيلم تيم بيرتون.

وأثار مظهرها في منشوراتها الجدل في إيران، حيث انتقد بعض المتابعين مظهرها ولجوءها إلى جراحات التجميل.

وبالرغم من شيوع جراحة تجميل الأنف في إيران للرجال والنساء، يبدو أن الجراحة التي خضعت لها فاطمة كانت متطرفة بعض الشيء.

وفي تصريحات صحفية سابقة، قالت سحر تبر إنها لا تشبه أنجلينا جولي في الحقيقة، إلا أن تقوم بالتلاعب عبر الماكياج والفوتوشوب لتبدو مثلها، ولم تخضع لأي عملية تجميل... 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا