أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اعتقالات جديدة تنفذها قوات مشتركة شرق دير الزور

عناصر من "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

اعتقلت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بدعم من قوات التحالف فجر الأحد، رجلا خلال مداهمة نفذتها في بلدة "ذيبان" شرق دير الزور.

وقالت مصادر محلية إن مجموعات من مسلحي "قسد" داهمت تحت غطاء جوي وفرته طائرات التحالف الدولي في الساعة 1:15 فجرا حارة "الناصر السيد" (البوعزالدين) في بلدة "ذيبان" واعتقلت "شفق خلوف الحاجم" بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأشارت إلى إطلاق قوات المداهمة نداءات تحذيرية طالبت السكان التزام بيوتهم أثناء العملية.

وسبقت العملية الأمنية حركة مكثفة لمروحيات أمريكية فوق حقل "العمر" النفطي، حيث توجد قاعدة عسكرية أمريكية ضمن مباني الحقل في بادية الجزيرة، وفق المصادر.

وكانت عملية أمنية مشابهة استهدفت "محمد المجول" (قسورة) الأمني السابق في تنظيم "الدولة" وإخوته وأفراد من عائلة "فرحان الرضوان" المعتقلين في بلدة "الطيانة".

كما اعتقلت "قسد" مجموعة من عناصرها العرب من بناء "مياه بلدة الصور" بالريف الشمالي بسبب رفضهم مرافقة قوات مداهمة خرجت من حقل "العمر" تجنبا للفتنة العشائرية في المنطقة.

في سياق متصل، دارت اشتباكات بين ميليشيا "آساييش" وبين عناصر "الدفاع الذاتي" في بلدة "الصور" بعد استهداف سيارة للأخيرة هناك.

وفي الثالث من الشهر الجاري، أفرجت ميليشيات "قسد" عن 4 أشخاص من عائلة "السلوم اليوسف" واحتفظت بـ"حامد اليوسف" بعد سلبهم آلاف الدولارات خلال عملية أمنية لقوات مشتركة أمريكية – كردية يوم 26 أيلول سبتمبر الماضي، نفذتها بقرية "الجاسمي" شمال دير الزور.

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي