أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

توقيف تركي اعتدى على طفل سوري ووالدته في "مرسين" والسلطات تنوي ترحيل المعتدى عليهم

سوريون خارج الحدود | 2019-10-06 15:56:59
توقيف تركي اعتدى على طفل سوري ووالدته في "مرسين" والسلطات تنوي ترحيل المعتدى عليهم
   صورة من فيديو متداول للإعتداء
زمان الوصل


ألقت الشرطة التركية القبض على رجل تركي اعتدى بالضرب على طفل سوري ووالدته في حديقة أحد المجمعات السكنية بولاية "مرسين" التركية.

وبحسب صحيفة "يني شفق" التركية، فقد تقدمت الأم ببلاغ رسمي للشرطة بعد حادثة الاعتداء على طفلها الذي يحمل الجنسية الأردنية إلى جانب جنسيته السورية، قالت فيه إنها فوجئت بأن ذات الشخص اعتدى أيضاً على أشخاص آخرين من العائلة خلال مراجعتها لقسم الشرطة للإبلاغ عن الحادثة.

الصحيفة نقلت أيضاً عن محامية العائلة التي تعرضت للاعتداء أن جميع سكان المجمع السكني تضامنوا مع العائلة السورية/الأردنية وعبروا عن استيائهم من التصرف الذي قام به المعتدي، إلا أنه ورغم ذلك فإن إجراءات ترحيل العائلة المعتدى عليها بدأت فعلاً.

يشار إلى أن حادثة الاعتداء المذكورة تم تصويرها من قبل أحد سكان المجمع السكني وجرى تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسط حالة من الغضب والاستنكار من قبل نشطاء أتراك وعرب وسوريين، مطالبين بوضع حد للتصرفات العنصرية التي تشهد تصاعداً في تركيا ضد اللاجئين والأجانب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا