أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثغرة أمنية في "أندرويد" تهدد هواتف "غوغل، سامسونج، هواوي وشاومي"

تكنولوجيا | 2019-10-06 12:52:35
ثغرة أمنية في "أندرويد" تهدد هواتف "غوغل، سامسونج، هواوي وشاومي"
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
عثرت مجموعة من الباحثين الأمنيين في "غوغل" على ثغرة أمنية في "أندرويد" تهدد هواتف "بيكسل" بالإضافة إلى هواتف "سامسونج، هواوي وشاومي".

فريق البحث الأمني "Project Zero" في "غوغل" عثر على الثغرة التي يمكن استغلالها بالوصول إلى هواتف الشركات المختلفة والتي تحمل نظام "أندرويد 8" وما بعده، وهذه الهواتف تضم "بيكسل 1 و2"، و"هواوي P20"، "سامسونج جالكسي S7 وS8 وS9"، بجانب هواتف "شاومي، ريدمي 5A، ريدمي نوت 5، وشاومي A1"، بالإضافة إلى هواتف من شركات "أوبو، موتورولا، وإل جي" تستخدم النسخ الجديدة من نظام التشغيل.

الثغرة ذاتها تم اكتشافها في كانون الأول ديسمبر/2017، واستغلالها من الشركات لاختراق هواتف المستخدمين عن طريق الشركة الإسرائيلية "NSO Group". لكن منذ ذلك الوقت، لم تستطع الشركة وغيرها اكتشاف الثغرة الأمنية لحماية المستخدمين حتى اكتشافها الأسبوع الماضي من فريق "غوغل". لتأتي وتعلن عن وجود الثغرة وتوفير باتش لحلها على الهواتف المستهدفة من الشركات المختلفة وعلى نسخ "أندرويد" المتضررة منها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا