أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تحركات عسكرية لـ"قسد" والتحالف شمال الرقة

عناصر "قسد" - أرشيف

شهدت مناطق شمال الرقة يوم السبت، تحركات لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات التحالف الدولي عقب إعلان المسؤولين الأتراك اقتراب موعد تنفيذ حملة عسكرية بالمنطقة الحدودية.

وقال مصدر من "مرصد الرقة لحقوق الإنسان" لـ"زمان الوصل" إن الباحث الميداني في رصد تحركات عسكرية وانتشار جديد لـ"قسد" بمناطق الحدود بالريف الشمالي، مشيرا إلى توجه آليات عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي باتجاه بلدة "الشركراك" جنوب مدينة "تل أبيض" على الطريق الدولي الحسكة – حلب.

ويأتي ذلك بعد تصريحات الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" اقتراب موعد تنفيذ الجيش التركي عملية عسكرية داخل الأراضي السورية الحدودية شرق الفرات، ووصول المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود.

وأضاف أن "مسلحي "قسد" اعتقلوا شخصا يدعى "عبد الرزاق السينو" بعد مداهمتها قرية "بئر المعاجلة" التابعة لناحية "سلوك" شمال شرقي الرقة.

وأشار إلى اعتقال "قسد" وأجهزتها الأمنية نحو 19 شخصاً في محافظة الرقة خلال شهر أيلول/سبتمبر 2019، لأسباب منها الإدلاء بتصريحات صحفية لجهات إعلامية تركية وأخرى تتعلق بالانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" وغير ذالك.

وكانت "قسد" أفرجت الثلاثاء الماضي، عن جميع المعتقلين ممن شاركوا باحتجاجات ضدها في بلدة "المنصورة" غرب الرقة مطلع العام الجاري.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي